الافرنجي يصدر كتابا يحتوي صورًا نادرة للرئيس الراحل عرفات

غزة / سوا / احتوى كتاب أعده القيادي في حركة "فتح"، عبد الله الإفرنجي، على صور نادرة لم يسبق عرضها في وسائل الإعلام، للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات "أبو عمار".

وقال الإفرنجي، الذي عمل في السابق سفيرا لفلسطين في ألمانيا، ويشغل حاليا منصب محافظ مدينة غزة، إن هذا الكتاب "يعرض صورًا نادرة للزعيم ياسر عرفات، لم يسبق عرضها في وسائل الإعلام".

وأضاف : " تم التقاط الغالبية العظمى من هذه الصور، أثناء زيارات عرفات، لألمانيا أكثر من عشر مرات، هي صور نادرة من أرشيفي الخاص".

ويحتوي الكتاب على 47 صورة، للرئيس الراحل، يظهر في بعضها مع عدد من الوزراء والقادة والوفود والسفراء، العرب والأجانب، في دول مختلفة.

ومن هذه الصور، صورة لعرفات برفقة رئيس جنوب إفريقيا الراحل، نيلسون مانديلا، وأخرى مع البابا يوحنا بولس الثاني، بابا الكنيسة الكاثوليكية حتى وفاته، عام 2005، والرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، ووفود صينية وألمانية.

ويبدو عرفات في تلك الصور، في أعمارٍ مختلفة من حياته، ويظهر في بعضها، وهو يلقي خطابات ومداخلات، من بينها، خطابه في الأمم المتحدة عام 1974، ومداخلته في المجلس الوطني في عمان، عام 1984.

ورافقت هذه الصور نصوص كتابية توضح آراء رؤساء وملوك وقادة، عرب وأجانب، بشخصية عرفات وآراءه وفكره، بالإضافة لبرقيات التعزية بوفاته، من قبلهم.

وفي 11 نوفمبر /تشرين الثاني 2004، توفي الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في أحد مستشفيات العاصمة الفرنسية باريس، خلال تلقيه العلاج بعد تدهور صحته خلال حصار الجيش الإسرائيلي له لعدة شهور في مقر الرئاسة ب رام الله المعروف باسم "المقاطعة".

وكانت لجنة تحقيق فلسطينية في وفاة عرفات، قد أعلنت نهاية العام 2013 عن موته "مسموماً بمادة البولونيوم المشع" نقلاً عن تقريرين لمعهدين طبيين في روسيا وسويسرا.

واتهمت حركة فتح، في تصريحات سابقة، إسرائيل بأنّها هي"المتهم الوحيد والأساسي" في عملية اغتيال عرفات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد