بالفيديو: عكرمة صبري يدعو لكبح جماح الاحتلال وتشديد التواجد الدائم بالأقصى

الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى

حذر الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في مدينة القدس من أن استمرار الصمت وعدم كبح جماح الاحتلال الإسرائيلي سيزيد من تصعيده وتحقيق أطماعه في الاستيلاء على المسجد الأقصى وتحقيق مآربه بخطوات متسارعة.

وقال صبري في تصريحات صحفية وصلت وكالة سوا اليوم الجمعة 26 يونيو 2020 "لا بد من لجم الاحتلال، ولا يكون ذلك إلا بالحراك الدبلوماسي، والحراك الشعبي بشد الرحال إلى الأقصى رغم التضييق على المصلين".

وشدد صبري على ضرورة شد المقدسيين الرحال والتواجد في ساحات الأقصى في كافة الأوقات، حتى يتمكنوا من حمايته من الاقتحامات اليومية.

وقال في حديثه لـ "ميدان القدس"، "لا بد من إعمار الأقصى بالصلاة فيه، وهذا ما نأمله دائمًا من المقدسيين الذين اعتادوا دائمًا أن يكونوا حماة للأقصى في جميع الظروف والأوقات".

وأشار صبري إلى أن الاحتلال يُحرض ويُشجع المستوطنين المقتحمين للأقصى، ويحاول أن يُخْلي المسلمين من المسار الذي يتحرك فيه المستوطنون من باب المغاربة إلى جهة باب الرحمة، وهي خطوة عدوانية خطيرة".

وبين أن الاحتلال يسعى لشل مهام حراس الأقصى الذين يتبعون لدائرة الأوقاف، مبيناً أن أي حارس يعترض على تجاوزات المستوطنين المقتحمين، فإنه يُعتقل ويُبعد".

وقال خطيب المسجد الأقصى، "لا بد من المُحافظة على حراس الأقصى، وإعطائهم الحصانة، وحمايتهم لتأدية واجبهم الملقاة على عاتقهم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد