بالفيديو: رابط نتائج شهادة الثانوية العامة 2020 في قطر

نتائج الثانوية العامة في قطر

أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي، اليوم الخميس، نتائج الثانوية العامة 2020 في قطر بالأسماء وأرقام الجلوس، موضحة أنه يُمكن للأهالي الاستعلام عن نتيجة أبنائهم عبر المنصة الإلكترونية.

وقالت وزارة التعليم في تصريح صحفي على تويتر إن نتائج اختبارات طلبة الشهادة الثانوية العامة متاحة الآن، مبينة أنه بإمكان الطلبة وأولياء الأمور الإطلاع عليها عبر الموقع الالكتروني.

نتائج الثانوية العامة في قطر 2020

وقدمت وزارة التعليم التهاني إلى الطلبة الناجحين في امتحانات شهادة الثانوية العامة خاصة العشرة الأوائل على الأقسام كافة، متمنية في الوقت ذاته التوفيق للطلاب الذين لم يحالفهم التوفيق في هذه الدورة.

وكانت وزارة التعليم قد بثت يوم الحادي والعشرين من شهر يونيو الجاري، مقطع فيديو يستعرض تفاصيل سير عملية تصحيح اختبارات الثانوية العامة في جميع المناطق القطرية لهذا العام.

وقال الأستاذ خليفة الدرهم خلال الفيديو إنه يعمل في التصحيح منذ 13 سنة، مستعرضا بالتفصيل كيف تجري العملية من البداية إلى النهاية، واستخراج شهادة الطالب الناجح والراسب.

وذكر الدرهم إنه يتم شحن مظاريف أورق امتحان الثانوية العامة، ثم التشييك والإعداد على الورق من أجل التحضير لمرحلة اعتمادها رسميا، قبل نشر النتيجة للعلن، مؤكدا وجود رقابة كاملة من الوزارة.

وكشف الدرهم عن وجود غرفة سرية قبل اعتماد نتائج الثانوية العامة، فيما نسبة الخطأ في التصحيح تبلغ 0 %، ولا يمكن أن لا يحصل الطالب على علامة أقل من تلك التي توقعها أثناء التقديم الفترة الماضية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد