المالكي: فلسطين بدأت مشاورات لصياغه قرار يمنع إسرائيل من تنفيذ الضم

رياض المالكي

قال وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني  رياض المالكي ، صباح اليوم الخميس، إن فلسطين بدأت بالمشاورات مع الدول والمجموعات في الأمم المتحدة، لصياغة مشروع قرار يحدد الإجراءات لمنع إسرائيل من تنفيذ الضم، وفرض عقوبات عليها حال نفذت المخطط، مشيرًا إلى أنه تم الطلب بعقد جلسه للجمعية العامة.

وبيّن المالكي في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، أن فلسطين تواصل العمل لمنع اسرائيل من تنفيذ الضم، وأن لديها خيارات عديدة وإجراءات ستتخذها حال تمت عملية الضم، قائلاً: "إنه سيتم الإعلان عن هذه الخطوات في الوقت المناسب".

وأكد على أن فلسطين تتحرك على مستويات عديدة، إضافة إلى المحاكم الدولية المختلفة والجهود مستمرة لإفشال مخطط الضم الاحتلالي.

وأوضح المالكي أن هناك شبه إجماع دولي ضد مخطط الضم الاحتلالي من قبل المجتمع الدولي، وتبين ذلك في جلسة مجلس الأمن الدولي أمس الأربعاء، لافتاً إلى أن الدول لم تعلن حتى اللحظة الإجراءات التي ستتخذها ضد اسرائيل.

وثمن المالكي مواقف برلمانيين أوروبيين برفض مخطط الضم، وكذلك دعوة برلمانيين فرنسيين باريس للاعتراف بدولة فلسطين، مشدداً على أهمية هذه المواقف وأنه سيتم البناء عليها التي تأتي استكمالا للجهود التي تقوم بها فلسطين لحشد الدعم لقضيتنا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد