الأحمد: البرلمان العربي اعتمد خطاب الرئيس عباس مكملاً لقرارات البرلمان

عزام الأحمد

أكد نائب رئيس لجنة فلسطين في البرلمان العربي عزام الأحمد، صباح اليوم الخميس، على أن خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، الذي ألقاه في الجلسة الختامية للبرلمان العربي أمس الأربعاء، تم اعتماده مكملاً لقرارات البرلمان كونها وثيقة نضالية.

وقال الأحمد في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، إن البرلمان العربي كلف رئيس البرلمان وهيئة الرئاسة بالاتصال بجميع البرلمانات واتحادات البرلمانات في العالم والأمم المتحدة، لحشد المواقف الداعمة للقضية الفلسطينية، وإحباط مخطط الضم والعمل على فرض عقوبات على إسرائيل، وحث الدول على الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود العام 67 وعاصمتها القدس الشرقية، إضافة إلى العمل على عقد مؤتمر دولي لعملية السلام تحت مظلة الأمم المتحدة.

وكان الرئيس محمود عباس، قد قال في كلمته أمام اجتماع البرلمان العربي، إن تنفيذ مخططات الضم في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خطوة غير شرعية سيترتب عليها أن يتحمل الاحتلال جميع المسؤوليات عن الأرض المحتلة وفق اتفاقية جنيف.

وجدد الرئيس رفض ضم أي شبر من الأرض الفلسطينية المحتلة إلى دولة الاحتلال، كذلك ما يسمى " صفقة القرن " وجميع المخططات الأميركية - الإسرائيلية وما ينتج عنها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد