مشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 27 السابعة والعشرون مترجم كامل الأخيرة

مشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 27 السابعة والعشرون بث مباشر مترجم كامل

يترقب عشاق الدراما التركية اليوم الاربعاء 24 يونيو 2020، مسلسل قيامة عثمان أو المؤسس عثمان الحلقة 27 السابعة والعشرون، حيث شهدت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية البحث عن البث المباشر للحلقة عبر قناة أي تي في ATV التركية.

مشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 27 السابعة والعشرون مترجم كامل الأخيرة

وأفادت وسائل إعلام محلية بان اليوم الحلقة الاخيرة من مسلسل المؤسس عثمان، فيما تساءل العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ومتابعي المسلسل عن سبب ذلك مرجحين بعضهم توقفه عند الحلقة السابعة والعشرون بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتبث قناة أي تي في ATV التركية كل يوم أربعاء المسلسل مترجم باللغة العربية في تمام الساعة الثامنة بتوقيت المملكة العربية السعودية، والساعة التاسعة بتوقيت جمهورية مصر العربية وفلسطين والمملكة الاردنية الهاشمية.

واثار توقيف المسلسل عند الحلقة السابعة والعشرون الجدل في الخليج والوطن العربي بسبب الشعبية الواسعة الذي تلقاها المسلسل في وقت قصي، مطالبين سبب توقيف المسلسل عند الحلقة السابعة والعشرون.

وحظيت الدراما التركية بشعبية كبيرة في الشرق الأوسط والدول العربية والخليج حيث تقوم القنوات العربية بشراء حقوق نشرها وثم دبلجتها باللهجة السورية غالباً، من أشهر المسلسلات التركية التي عرضت في القنوات العربية هي مسلسل نور وسنوات الضياع ووادي الذئاب.

الجدير بالذكر أن الحلقة السابعة من المسلسل تأخر عرضها بسبب تفشي وباء كورونا في تركيا، مما ادي الى أثار الجدل حول توقيف السلطات التركية المسلسل، حيث خرج مخرج المسلسل ونفي كل المتداولة على مواقع التواصل مؤكدة تقف التصوير بسبب فيروس كورونا.

وتدور أحداث المسلسل حول الغازي عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وعن قيام الدولة ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل عثمان وهو ثالث (وأصغر) أبناء أرطغرل، يخلف أباه بعد وفاته، ويسير على خطاه ليحقق انتصارات عظيمة، ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية. ويعرض المسلسل أيضًا الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم ،والتحديات التي تواجه عثمان في سبيل تأسيس دولته وخاصة مع أبناء قبيلته، وخلافه مع عمه دوندار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد