جوال

عبر تقنية الفيديو كونفرنس

رام الله : مكافحة الفساد تنظم دورة تدريبية حول إدارة المخاطر في مجال حماية الشهود والمبلغين

مكافحة الفساد تنظم دورة تدريبية حول إدارة المخاطر في مجال حماية الشهود والمبلغين

مكافحة الفساد تنظم دورة تدريبية حول إدارة المخاطر في مجال حماية الشهود والمبلغين

رام الله - سوا

نظمت هيئة مكافحة الفساد في رام الله وبالتعاون مع الشرطة الأوروبية، اليوم الأربعاء 24 حزيران 2020، دورة تدريبية عبر تقنية الفيديو كونفرنس بمشاركة عدد من كوادر وحدة الشهود والمبلغين ودوائر الهيئة، حول المخاطر في مجال حماية المبلغين والشهود.

وناقش المدرب تومي يانسن، المحقق وكبير المفتشين في مكتب التحقيقات الوطني الفنلندي، التهديدات والمخاطر التي قد يتعرض لها مقدم شكوى الفساد أو الشهود عليها، مشيراً إلى أهمية تحليل وتقييم خلفية التهديد التي يتعرض لها الشخص المحمي، بما يغطي احتمالية حدوث التهديد ومستواه.

وأوضح أن تقييم التهديدات يساهم بتقييم المخاطر، وفرص حدوثها، مشيراً إلى أن مستويات التهديد قد تتفاوت ما بين منخفضة ومرتفعة جداً، مستعرضا أبرز المعضلات التي تواجه وحدات حماية الشهود والمبلغين، خاصة إذا كان المعتدي أو المهدد مجهول الهوية.

من جانبها اكدت مديرة وحدة حماية الشهود والمبلغين في هيئة مكافحة الفساد، ولاء عبد الله، على أهمية عقد هذه الورشة التدريبية المتخصصة لكوادر الوحدة وبقية دوائر الهيئة في إطار حرص رئيس الهيئة معالي المستشار الدكتور احمد براك على تطوير مهارات وقدرات كوادر الهيئة في مجال الحماية وتعزيز قدراتهم بما يخدم توجهات الهيئة في مكافحة الفساد وتشجيع المواطنين على الإبلاغ عن الفساد.

وناقش المشاركون أبعاد الخطر ومكوناته، وكيفية تقييم التهديدات والتعامل معها، وآلية وضع برامج خاصة لتوفير الحماية، بالإضافة للهيكلية العامة المتعبة لاتخاذ قرار الحماية.

وجاء تنظيم هذه الدورة التدريبية في إطار التعاون المشترك بين هيئة مكافحة الفساد والشرطة الأوروبية لرفع قدرات المختصين من كوادر الهيئة وتبادل الخبرات في مجال الحماية، وتحديد المخاطر.

وتسعى هيئة مكافحة الفساد جاهدة لتعزيز قدرات موظفيها وطاقمها، حيث ت فتح المجال أمامهم للمشاركة بمختلف الدورات وورش العمل والمؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية ذات العلاقة بمكافحة الفساد ومجالات عمل الهيئة.