الإدارة العامة للإشراف بالتعليم تتفقد دورة إعداد مدربي الفصول الافتراضية

الإدارة العامة للإشراف بالوزارة تتفقد دورة إعداد مدربي الفصول الافتراضية

تفقد وفد من الإدارة العامة للإشراف التربوي بالوزارة، الثلاثاء، دورة إعداد مدربي الفصول الافتراضية المنعقدة في مركز التدريب التربوي التابع لمديرية التربية والتعليم بخان يونس.

وضم الوفد: أ. محمود مطر مدير عام الإشراف التربوي، ود. إبراهيم رمضان مدير دائرة الإشراف، وأ. حاتم شحادة مدير دائرة التدريب، وكان في استقبالهم: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. حمدي البيك مشرف التدريب.

وبحسب بيان وصل وكالة "سوا" تستهدف الدورة مشرفيين تربويين ومديري مدارس ومعلمين من مديريات المحافظات الجنوبية "خان يونس ورفح وشرق خان يونس والوسطى"، ويشرف على التدريب م. أسماء أبو موسى رئيس قسم التقنيات التربوية بتعليم شرق خان يونس، وأ. سماهر الفرا معلمة مبحث التكنولوجيا.

وفي كلمته رحب أ. الفرا بالحضور، موضحاً أن وزارة التربية والتعليم تسعى جاهدة لتوفير كافة البدائل الهادفة إلى تعليم الطلبة في حال انقطاع سبل التعلم الوجاهي، متمنياً أن تحقق الدورة أهدافها المنشودة.

ومن ناحيته أشاد أ. مطر بجهود مديرية التربية والتعليم بخان ونس واستضافتها للدورة، وثمن جهود المدربين، منوهاً إلى أن الوزارة بدأت في إطلاق خدمة الصفوف الافتراضيّة (Google Classroom) لطلبة المرحلة الثانويّة، بهدف إتاحة أكبر قدر مُمكن من التواصل في ظِل جائحة كورونا لدعمهم، حيث تم تخصيص صفوف افتراضيّة لكل مُديريّة للفرع العلميّ والأدبيّ بصورة تجريبيّة، ويدير مُحتواها نُخبة من المُشرفين التربويين والمُعلّمين الذين تدربوا على استخدامها فيما يحقق أكبر فائدة ودعم للطلاب، وتحتوي هذه الصفوف على العديد من المميزات، حيث تم نشر نماذج اختبارات تجريبية، ومواد إثرائيّة، واختبارات إلكترونيّة، كما وفتحت ساحات للنقاش والإجابة على أسئلة الطلبة.

مشيراً إلى أن الوزارة ارتأت الاستفادة من هذه الخدمة التي تُعتبر إحدى الأدوات بالغة الصيت في التعلّم الإلكترونيّ، في حال تعذر التعليم الوجاهي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد