حقيقة وفاة إبراهيم الجعفري وزير الخارجية العراقي الأسبق

إبراهيم الجعفري

تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، خبر وفاة إبراهيم الجعفري رئيس الحكومة، وزير الخارجية العراقي الأسبق؛ بعد معاناة مع المرض خلال الأسابيع الماضية.

وأفاد النشطاء بأن وفاة إبراهيم الجعفري جاءت بعد معاناته مع فيروس كورونا الذي أصيب به مؤخرا، في حين لم يرد أي تأكيدات من شخصيات أو مصادر إعلامية رسميا حول تلك الأنباء.

يُذكرأن إبراهيم عبد الكريم حمزة الأشيقر الجعفري، هو سياسي عراقي ولد في 25 مارس 1947 في مدينة كربلاء أول رئيس لمجلس الحكم الانتقالي، وتسلم عدة مناصب في الحكومة العراقية أبرزها رئيسها ووزارة الخارجية.

كما أن الجعفري يبلغ من العمر حاليا 73 عاما، فهو من مواليد كربلاء في العراق يوم الخامس والعشرين من شهر مارس / آذار 1947، وينتمي إلى تيار الإصلاح الوطني الذي ساهم في إنشائه بشكل كبير.

ومن أبرز المحطات في حياة إبراهيم الجعفري، انتخابه عام 1980م عضواً في قيادة حزب الدعوة الإسلامية، فيما شارك في تأسيس المجلس الأعلى الإسلامي، وتصدّى لمسؤولية رئاسة المكتب التنفيذي واللجنة التنفيذية. 

كما تم انتخاب الجعفري ناطقاً رسمياً لحزب الدعوة الإسلامية، قبل أن يشارك في تشكيل وقيادة (لجنة العمل المشترك للمعارضة العراقية) عام 1991، بالإضافة إلى قيادة المؤتمر الوطني العراقي الموحد.

وكانت شائعات قد خرجت في السنوات المنصرمة، بشأن وفاة إبراهيم الجعفري، لكنه كان ينفيها عبر حساباته بمنصات التواصل الاجتماعي، فيما لم يتم نشر أي شيء حتى لحظة كتابة هذا النص.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد