إسرائيل تسجل أعلى زيادة يومية في عدد إصابات كورونا منذ شهرين

إسرائيل تسجل أعلى زيادة يومية في عدد إصابات كورونا منذ شهرين

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية تسجيل 459 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، في أعلى زيادة يوميّة منذ ذروة الجائحة في نيسان/أبريل الماضي.

وقالت وزارة الصحّة الإسرائيليّة إنّ عدد المرضى النشطين وصل إلى 5299، بينما انخفض عدد الخاضعين لأجهزة تنفس صناعي إلى 27.

إلى ذلك تواصل وزارة الصحة وصناديق المرض إجراء الفحوصات لاكتشاف كورونا، حيث تم، أمس الإثنين، إجراء 12337 فحصا في جميع أنحاء البلاد، أظهرت نتائج 2.7% منها بأنها موجبة.

ووفقا للتقرير الذي يشرف على تحضيره شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان"، فإن مراكز الخطر والبؤر لتفشي كورونا هي: عرعرة النقب، وبني براك، وأم الفحم وبات يام. وفق موقع عرب 48

وأشار أحد التقارير الصادرة اليوم إلى أن معدلات الإصابة في بات يام متشابهة في نسب تفشي الفيروس خلال آذار/مارس ونيسان/أبريل.

وأفاد التقرير أن "هذه الحالة في بات يام غير عادية للغاية مقارنة بما يحدث في مدن أخرى بالبلاد"، حيث لوحظ أن معدل الإصابات بين البالغين في المدينة يمكن أن يؤدي إلى تفشي وحالات مرضية شديدة.

ومع الارتفاع المتواصل بمعدلات الإصابة بفيروس كورونا، شرعت الشرطة وسلطات إنفاذ القانون بتطبيق الإجراءات المشددة وتحرير المخالفات والغرامات المالية على كل من لا يلتزم بتعليمات الوقاية، وبضمنها وضع الكمامة والحفاظ على التباعد في الأسواق والمحال التجارية والمطاعم والقاعات والمقاهي.

كما يتواصل النقاش في المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا "كابينيت كورونا"، بشأن منح جهاز الأمن العام "الشاباك" الصلاحيات مجددا لتعقب الهواتف الخليوية للمرضى والمصابين بالفيروس، وذلك كإجراء لمنع تفشي كورونا، علما أن جهات في وزارة الصحة شككت بجدوى تعقب الشاباك للهواتف الخليوية وعدم نجاعة ذلك بالحد من انتشار الفيروس، وسط تحذيرات من موجة ثانية.

يشار إلى أن إسرائيل سجلت منذ الإعلان عن انتشار فيروس كورونا في منتصف آذار/مارس الماضي، 21082 إصابة، فيما تعافى من الفيروس 15768 شخصا، بينما سجلت 307 حالة وفاة، بحسب معطيات وزارة الصحة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد