اليمن: حقيقة مقتل العميد رياض صلاح وجمال القيز

العميد رياض صلاح

أعلنت وسائل إعلام يمنية، اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2020، عن مقتل العميد رياض صلاح مسؤول الاستخبارات العسكرية في المنطقة الخامسة، وسط ظروف وتفاصيل لا تزال غير واضحة.

وأكدت وسائل الإعلام وفاة رياض صلاح قائد الاستخبارات في الجوف، مع العميد جمال القيز رئيس الأمن الوطني، مؤكدة أنه لم يصدر بيان من السلطات الرسمية حول النبأ المتداول في المواقع.

وكان العميد رياض صلاح، قد صرح بأن التحالف يسعى منذ خمس سنوات إلى تحقيق أهداف انتقامية في اليمن دون إلقاء أي بال للملايين من المدنيين، موضحا أنه ينقلب على كل الاتفاقيات ويراوغ في كل المشاورات والمفاوضات.

واعتبر أن التحالف يحاول إطالة أمد الحرب واستمرار قتل الأبرياء، رغم توقيع اتفاقية وقف اطلاق النار في الحديدة، لافتا إلى أنه صعد من عملياته العسكرية الفترة المنصرمة عبر الطيران المروحي والمدفعية والآليات الثقيلة.

وعقب على وصول الطائرات المسيرة إلى أهداف في عمق دول التحالف، قائلا إن هذا التطور والوصول إلى ما بعد الرياض وإلى أبو ظبي ليس إلا جزءً يسيراً من القوة اليمنية الصنع التي تواصل الأيام كشف خباياها المرعبة.

وذكر أن تلك القوة تتكشف لدول التحالف "حقائقه المخزية" وهو بما يملكه من أموال مازال يشتري السلاح من العدو الأمريكي، بحسب حديثه، مبينا أن قوة تلك الدول باتت تتآكل يوما بعد الآخر.

وشدد العميد رياض صلاح، على السعي لإنهاء "العدوان" من منطلق القوة وليس الضعف، مجددا التأكيد على أن الطائرات المسيرة قادرة على الوصول إلى الأهداف في عمق دول التحالف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد