والخارجية تعقب

سفير فلسطين لدى تركيا : تصريحاتي أُخرجت عن سياقها

السفير الفلسطيني لدى تركيا فائد مصطفى

شدد سفير فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، على أن دولة فلسطين تحرص على سياسة حسن الجوار مع جميع الدول، مشيرًا إلى أن إحدى الصحف التركية أخرجت المقابلة من سياقها العام.

وقال السفير مصطفى في بيان له، اليوم الثلاثاء: "تفاجأت مؤخرا من إقدام إحدى المطبوعات الإعلامية التركية التي عملت معي مقابلة صحفية، أنها قد أبرزت في معرض نشرها للمقابلة تصريحات نسبتها لي، لم أقلها، بحيث أخرجت من سياقها، وأثارت بعض ردود الفعل التي تستوجب مني التوضيح، وهو أن مضمون المقابلة كان مختلفا وعناوين البحث كذلك، إلا أنها استقت كلمات ذكرت في إطار عام لتحميلها مضامين سياسية كبيرة، ما استدعى هذا التوضيح للتأكيد على موقف بلادي، دولة فلسطين، التي تسعى جاهدة للمحافظة على أفضل العلاقات مع أصدقائها في الجوار، والابتعاد عن أي تدخل في القضايا الخلافية الداخلية بينهم. وفق وكالة وفا

وتابع: "أؤكد أن بلادي التي تسعى لتطوير تلك العلاقات وتوسيعها وتعميقها ضمن علاقاتنا الثنائية والمتعددة، لا تنوي حاليا او في المدى المنظور الدخول في أي اتفاق مع أي من دول الجوار بما فيها تركيا او اليونان او قبرص".

وكانت  وزارة الخارجية والمغتربين أكدت في بيان لها، أن تصريحات سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية في إحدى المطبوعات الإعلامية، أُخرجت من سياقها، حيث نُسبت للسفير ما لم يقصده في معرض رده على بعض الأسئلة.

وشددت الوزارة على أن لدى دولة فلسطين علاقات وثيقة وطيبة مع دول البحر المتوسط، بما فيها اليونان وقبرص وتركيا، وعلى حرصها في الحفاظ على حسن تلك العلاقات وتطورها، مؤكدةً أن جميع هذه العلاقات مستندة بالأساس إلى حسن الجوار والقانون الدولي، وأنه لا يوجد حاليا أي اتفاقيات جار بحثها مع أي من هذه الأطراف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد