جوال

رام الله : أبو مويس يبحث مع سفير سلوفينيا تعزيز التعاون في قطاعي التعليم العالي والبحث العلمي

أبو مويس يبحث مع سفير سلوفينيا تعزيز التعاون في قطاعي التعليم العالي والبحث العلمي

أبو مويس يبحث مع سفير سلوفينيا تعزيز التعاون في قطاعي التعليم العالي والبحث العلمي

رام الله - سوا

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي في رام الله أ.د. محمود أبو مويس، اليوم الثلاثاء، مع سفير جمهورية سلوفينيا لدى دولة فلسطين فويكو كوزما، تعزيز التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين البلدين.

وناقش اللقاء آليات دعم أبحاث علمية مشتركة بين باحثين فلسطينيين وسلوفينيين في مواضيع مشتركة تهم البلدين، وتوسيع الشراكات بين الجامعات الفلسطينية والسلوفينية ضمن برنامج ايراسموس الممول من الاتحاد الأوروبي، والعمل على تبادل الزيارات بين الكوادر الأكاديمية والطلبة بهدف تبادل الخبرات والتجارب.

وعرض أبو مويس خلال اللقاء تجارب الجامعات الفلسطينية في التعليم الالكتروني والذي فرضه فيروس كورونا ، مشيداً بالنجاحات التي حققت في هذا المجال رغم الإمكانيات المحدودة. وأوضح أنه يجري العمل حالياً على إقرار قانون للتعليم الالكتروني في فلسطين.

وشدد على أن جودة ونوعية مخرجات التعليم العالي أولوية في استراتيجية الوزارة، لتمكين الخريجين من المنافسة على الوظائف في السوق العالمي والإقليمي.

وطالب "وزير التعليم العالي" سلوفينيا بزيادة عدد المنح المقدمة للطلبة الفلسطينيين، شاكراً الدعم السلوفيني المستمر لفلسطين في مختلف المجالات وأهمها موقفها الرافض لخطط الضم الإسرائيلية.

بدوره، شدد كوزما على أهمية الشراكة بين البلدين في قطاعي التعليم العالي والبحث العلمي، وتعهد بالعمل على توسيع الشراكة الموجودة، وأكد على موقف بلاده الرافض لخطط الضم الإسرائيلية.