عقب تفاقم أزمة كورونا

نتنياهو : سنعلن اليوم عن إغلاق مناطق جديدة

بنيامين نتنياهو - رئيس الوزراء الإسرائيلي

صرح بنيامين نتنياهو ، رئيس الحكومة الاسرائيلية، أنه سيعلن مساء اليوم عن إغلاق مناطق جديدة، وذلك عقب تفاقم أزمة كورونا من جديد وزيادة عدد المصابين بصورة قياسية في الأيام الأخيرة.

يشار إلى أن نتنياهو، يدفع نحو تشريع القانون الذي يجيز للشاباك تعقب الهواتف الخليوية، فيما يتحفظ وزراء "كاحول لافان" على هذا التشريع، علمًا أن الحكومة قد تبادر لسن القانون وتقديمه للكنيست في حال استمرت معدلات الإصابة بكورونا بالارتفاع.

في المقابل، عارض رئيس "الشاباك"، نداف أرغمان، استخدام التعقب الهاتفي لتحديد المصابين بفيروس كورونا والمخالطين لهم، وفق موقع عرب 48. 

وعزا أرغمان ذلك إلى الخشية من كشف قدرات الجهاز التكنولوجية، مضيفا أنه "لا توجد حالة طوارئ تشرعن استخداما كهذا".

وفي وقت سابق أمس الإثنين أوعز المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا "كابينيت كورونا وزارةَ الصحة والمستشفيات، بالتحضر لاستيعاب "آلاف المرضى" بحاجة إلى وصلهم بأجهزة التنفس الاصطناعي بسبب فيروس كورونا أو أمراض أخرى.

كما قرّر زيادة غرامة مخالفة تعليمات ارتداء كمامة إلى 500 شيكل، وإقامة مديريّة إنفاذ قانون قُطريّة تابعة لوزارة الأمن الداخلي، وحدّد لها مهمّات الإرشاد والتوجيه والتنسيق بين أجهزة إنفاذ القانون.

جدير بالذكر أنه منذ الإعلان عن انتشار فيروس كورونا في منتصف آذار/مارس الماضي، سجلت 21082 إصابة، فيما تعافى من الفيروس 15768 شخصا، بينما سجلت 307 حالة وفاة، بحسب معطيات وزارة الصحة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد