جوال

مجدلاني نتطلع لتطوير العلاقات مع الاغاثة لضمان توفير الرعاية والتمكين لأسر الأيتام عبر صندوق خاص بهم

احمد مجدلاني يلتقي برئيسة جمعية الاغاثة الاسلامية - مكتب فلسطين

احمد مجدلاني يلتقي برئيسة جمعية الاغاثة الاسلامية - مكتب فلسطين

رام الله - سوا

أكد وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني أن الوزارة ت فتح أبوابها لكل الشراكات المحلية والدولية لضمان توفير الخدمات للأسر الفقيرة والمهمشة والأسر المنكشفة جراء جائحة تفشي فيروس كورنا والتي أثرت بشكل سلبي على تلك العائلات.


جاء ذلك خلال لقاء وزير التنمية برئيسة جمعية الاغاثة الاسلامية /مكتب فلسطين د. ايلينا قليبو والوفد المرافق لها، بحضور الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية أنور حمام ومدير عام الرعاية الاجتماعية رنا المصري، ومدير دائرة الأيتام مرام عينبوسي، حيث بحث الطرفان سبل تعزيز التعاون والشراكة لخدمة الأطفال الأيتام.


وزير التنمية الاجتماعية د. احمد مجدلاني قال" إن وزارة التنمية وضمن رؤيتها التنموية الجديدة تسعى الى تمكين أسر الأيتام ونقلها من حالة الاغاثة وتلقي المساعدات نحو تمكينها من الاعتماد على الذات من خلال مشاريع تمكين اقتصادي تخرطهم بعجلة التنمية المستدامة والإنتاج."


وثمن د. مجدلاني دور الاغاثة الاسلامية وتعاونها خلال جائحة كورونا مع الوزارة وقدرتها الفعالة على الاستجابة للتحديات والتعامل مع الظرف الطارئ عبر تدخلات متعددة الاطراف شملت توزيع نحو 1400 طرد غذائي لأسر الأيتام والأسر المتضررة جراء الجائحة.


وتابع وزير التنمية " نتطلع للمزيد من تطوير العلاقات مع الاغاثة وتنميتها والبحث عن أشكال جديدة لضمان توفير الرعاية والتمكين لأسر الأيتام وذلك عبر صندوق خاص لرعاية الأيتام."


من جانبها ثمنت د. قليبو الدور المحوري للوزارة والتي عملت عبر مديرياتها طيلة فترة الازمة لتلبية التدخلات للأسر الفقيرة والمهمشة، ومن خلال طواقم الادارة العامة للرعاية الاجتماعية.مؤكدة على مواصلة التعاون مع الوزارة لتقديم المزيد من الخدمات لأسر الأيتام والأسر الفقيرة وتمكينهم اجتماعياً واقتصادياً.


وتقدمت قليبو والوفد المرافق لها بدرع تكريمي للوزير د. مجدلاني تقديراً لجهوده وجهود الادارة العامة للرعاية الاجتماعية ومديرياتها في تقديم الخدمات للأسر المنكشفة من جائحة كورورنا، وتحديدا أسر الايتام.


وشارك في التكريم كل من مدير دائرة الحماية في الجمعية أسيل الأطرش ومسؤولي برامج الايتام رايه الدباس ووسام أبو خليل، وهيا شهوان، ومدير دائرة الدفاع الاجتماعي بالادارة العامة للرعاية الاجتماعية ايمان ياسين.