بالفيديو: بلدية الاحتلال تهدم منزلا في سلوان جنوب القدس وآخر في الخليل

هدم منزل

شرعت طواقم بلدية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بهدم منزل عائلة الرجبي في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك؛ بحجة البناء دون ترخيص.

وقال مركز معلومات وادي حلوة في سلوان، إن طواقم بلدية الاحتلال برفقة قوات كبيرة من الوحدات الخاصة والشرطة اقتحمت حي البستان في البلدة، وحاصرت منزل المواطن محمد الرجبي بالكامل، وأغلقت عدة مداخل مؤدية اليه، ثم شرعت بعملية هدم يدوية للبناء.

وأوضحت عائلة الرجبي، أن طواقم بلدية الاحتلال بدأت بعملية هدم منزلها بآليات هدم يدوية، حيث لا يوجد امكانية لوصول آلياتها الى موقع المنزل، وتقوم في هذه الأثناء بقص اسقف المنزل، وهي طريقة هدم جديدة.

 
الاحتلال يهدم منزل عائلة الرجبي ويشرد قاطنيه في # القدس

الاحتلال يهدم منزل عائلة الرجبي ويشرد قاطنيه في #القدس

Julkaissut ‎وكالة سوا الإخبارية + Sawa Plus‎ Maanantaina 22. kesäkuuta 2020

وأضافت، أن بلدية الاحتلال قامت بملاحقتها منذ بناء منزلها قبل أقل من شهرين، باقتحام المنزل عدة مرات، واصدار قرار الهدم الإداري دون امكانية لتجميده، وفق وكالة وفا.

يشار إلى أن محكمة الاحتلال، أمهلت العائلة مهلة انتهت الاسبوع الماضي لتنفيذ قرار الهدم بيدها، الا ان العائلة رفضت ذلك حتى لا يكون الهدم الذاتي سابقة تستخدم في حي البستان والمهددة منازله بالهدم، لصالح المشاريع الاستيطانية.

كما هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، غرفة زراعية في منطقة واد الأعور بمدينة الخليل.

وأفاد الناشط في لجان الحماية جنوب الخليل فؤاد العمور، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بآلياتها الثقيلة واد الأعور في المدينة، وهدمت غرفة زراعية تعود ملكيتها للمواطن ثائر فرح عبد المطلب غيث.

كما استولت على "كرفان" ومعدات تجارية في منطقة زيف قرب مدخل الخليل الجنوبي تعود ملكيتها لمواطن من عائلة أبو رجب، وفق وكالة وفا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد