الكنيست يقرر تمديد العمل بنظام الطوارئ ويُسن قوانين جديدة

الكنيست الإسرائيلي - أرشيفية

قرّر الكنيست تمديد العمل بنظام الطوارئ، مشددًا الاجراءات الاحترازية نظرا لتفشي فيروس كورونا مجددًا. ونقل موقع "مكان" أن الكنيست قرّر بكامل هيئته قبل منتصف الليلة الماضية، مشروع القانون القاضي بتمديد سريان مفعول أنظمة الطوارئ لـ45 يوما.

وتهدف هذه الأنظمة إلى حصر تفشي وباء كورونا من خلال اتخاذ سلسلة إجراءات وقائية بما في ذلك رفع الغرامة المالية المفروضة على من لا يرتدي كمامة الى 500 شيكل بدلا من 200 شيكل.

كما صادق الكنيست على قانون ينص على منح هبة مالية خاصة لمن تزيد أعمارهم عن 67 عاما، وتم فصلهم عن العمل بسبب جائحة كورونا.

ويقضي مشروع القانون أيضا بمنح هبات مالية جزئية لهذه الفئة من السن وخاصة لمن كانوا عاطلين عن العمل خلال شهري مايو ويونيو الماضيين إلا أنهم عادوا إلى أماكن عملهم.

وسيحال مشروع القانون إلى لجنة الكنيست لاستمرار إعداده قبل المصادقة عليه نهائيا.

وحول تفشي كورونا في إسرائيل، فقد بلغ عدد المصابين، نحو 5000 إصابة، توصف حالة 45 منهم بالخطيرة و25 شخصًا تحت العناية المكثفة. وتوفي مساء أمس الإثنين شخص آخر بفعل فيروس كورونا لترتفع بذلك حصيلة الوفيات الى 307 .

كما بينت وزارة التربية والتعليم أن عدد المصابين بفيروس كورونا في جهاز التعليم يقترب من 800، وفي أعقاب ذلك أغلقت 219 مؤسسة تعليمية وكذلك فُرض الحجر المنزلي على حوالي 24 الف تلميذ ومعلم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد