وجه رسالة مهمة للقادة الفلسطينيين

ميلادينوف مخاطبًا سكان الأغوار: أنتم لستم هنا للأجرة هذا وطنكم

نيكولاي ميلادينوف

أكد منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، أن عملية الضم، ضد القانون الدولي.

وقال ميلادينوف، في كلمة له، على هامش المهرجان الوطني في الأغوار رفضًا لخطة الضم، اليوم الإثنين: "عملية الضم ليست ضد القانون الدولي فقط، إذا ما طُبقت، فستقضي على الحلم الفلسطيني بالسلام وإقامة الدولة الفلسطينية".

وخاطب ميلادينوف المجتمع الدولي والعاملين بالأمم المتحدة، قائلاً: "علينا أن نفعل كل ما هو ممكن من أجل أن نعمل على إنقاذ عملية السلام، من خلال إعادة المفاوضات بين الفلسطينيين وإسرائيل، يجب أن نقوم بخطوات عملية ومدروسة".

وأضاف: "أدعوكم جميعا في المجتمع الدولي لتنضموا لصوت الأمين العام للأمم المتحدة، من أجل إعادة العملية التفاوضية بين الفلسطينيين وإسرائيل من أجل الوصول إلى سلام يُفضي إلى دولة فلسطينية".

وتابع: "لا يمكن أن نفوت دقيقة أو ثانية أو ساعة، لقد عملتم على مدار 26 عام من أجل وضع أساس للدولة الفلسطينية".

وأكد ميلادينوف أن "الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات امتلك القوة ليعمل ضد العنف، وعلينا ألا نحيد عن هذا الطريق، علينا أن نلتزم بنهجٍ نحو إقامة دولة فلسطينية"، وفق قوله.

اقرأ أيضا: مجلس الوزراء يصدر قرارات بشأن الترقيات ونتائج الثانوية العامة

وأردف المسؤول الأممي: "سنعمل معكم جنبًا إلى جنب من أجل السلام والأمن. أنتم لستم هنا للأجرة؛ هذا وطنكم، لا يمكن أن تلقوا بمفاتيح البيت الذي تبنونه منذ عشرات السنوات".

وتابع: "أنتم تستثمرون من أجل المستقبل. مستقبل يقوم على القيم المشتركة الديمقراطية والمساءلة والعدالة وسنعمل من أجل هذا الهدف معكم، ليس بالكلمات وإنما بالعمل من أجل تحقيق الوحدة".

وشدّد ميلادينوف على أهمية الوحدة، قائلاً: "الشعب الفلسطيني في الضفة و غزة و القدس يستحقون هذه الوحدة، بعدما أوجد السرطان طريقه في فلسطين لما يزيد عن 10 سنوات، وهذا السرطان هو الانقسام".

وأضاف: "أدعو كل القادة الفلسطينيين وكل أبناء الشعب أن يضعوا الفروقات والاختلافات جانبا وأن يعملوا من أجل الوحدة".

وطالب ميلادينوف في ختام كلمته، الفلسطينيين بعدم الاستسلام مرددًا: "شعب فلسطين لا ترفع الراية البيضاء.. لا ترفع الراية البيضاء أبدا، نحن هنا من أجل السلام.. السلام".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد