يرفع حصيلة الإصابات منذ الصباح إلى 142

فلسطين : تسجيل 60 إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة الخليل

وزيرة الصحة مي الكيلة

أعلنت مي كيلة وزيرة الصحة في الحكومة الفلسطينية ب رام الله اليوم الاثنين 22 يونيو 2020، تسجيل 60 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في محافظة الخليل، ما يرفع حصيلة الإصابات منذ الصباح إلى 142 إصابة.

وأوضحت الكيلة في بيان أوردته وكالة الانباء الرسمية "وفا"، أن من بين الإصابات 21 إصابة في حلحول، و29 في يطا، و3 إصابات في مدينة الخليل، و3 إصابات في نوبا، وإصابة في السموع، وإصابة في تفوح، وإصابة في سعير، وإصابة في بيت أولا.

وأشارت الوزيرة إلى ارتفاع مجمل الإصابات في فلسطين إلى 1170، فيما سجلت 3 حالات تعافٍ جديدة في قلقيلية، ما يرفع حصيلة حالات التعافي إلى 597 حالة.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة كمال الشخرة، قد قال إن هناك قرابة 1250 عينة مشتبه اصابتها بفيروس كورونا في العديد من المحافظات ومن المتوقع أن تصدر النتائج الأولية لجزء كبير منها خلال ساعة من الآن أي حوالي الساعة التاسعة والنصف صباح اليوم الاثنين 22 يونيو 2020.

وأضاف الشخرة في حديث إذاعي تابعته وكالة (سوا) الإخبارية صباح اليوم الاثنين، أن باقي العينات ستظهر نتائجها خلال ساعات النهار وتحديدا بعد الساعة السادسة مساء اليوم، مؤكدا أن هناك احتمالية لتسجيل بعض الاصابات بفيروس كورونا من المخالطين.

وتابع: "أصبحنا نأخذ المخالط بعد 5 أيام من فترة العدوى وحتى اللحظة حتى نتمكن من معرفة هل هناك اصابة أم لا"، مشيرا إلى أنه بحجم الاصابات الموجودة وحجم الانتشار يوجد هناك اصابات.

وتوقع اشخرة أن يتم محاصرة جميع المخالطين في أماكن سكنهم خلال اليومين القادمين، "حتى نتمكن من حصر الوباء في منطقة معينة سواء في مناطق الخليل و نابلس و بيت لحم ".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد