جوال
اعلان تليجرام

"غدا استقبال دفعة من إسبانيا والمغرب"

السفير الديك: ترتيبات لاستقبال 600 عالق من غزة عبر معبر رفح

ترتيبات لاستقبال 600 عالق من غزة عبر معبر رفح - ارشيفية

ترتيبات لاستقبال 600 عالق من غزة عبر معبر رفح - ارشيفية

رام الله - سوا

قال مستشار وزير الخارجية الفلسطينية السفير أحمد الديك، صباح اليوم الاثنين، إنه يتم التواصل مع الأشقاء في مصر لإتمام الترتيبات لاستقبال نحو 600 عالق من سكان قطاع غزة ، حتى يتم تأمين وصولهم إلى مطار القاهرة، ومن ثم إلى معبر رفح البري.

وأكد الديك في حديث إذاعي تابعته (وكالة سوا)، أنه تم بالأمس استقبال 270 من المواطنين والطلبة العالقين في جمهورية مصر العربية، مشيرا إلى أن غالبيتهم من طلبة الطب.

وأكد أن قضية العالقين نشأت نتيجة قيود الاحتلال، شاكرا جهود الأردن ومصر على وقوفهما بجانب الشعب الفلسطيني بالتغلب على هذه العقبات التي يضعها الاحتلال على أبناء الشعب الفلسطيني.

وتابع، "أنا عشت لحظة بلحظة مع الطواقم الفلسطينية التي استقبلت العائدين بالأمس، شاكرا جهود وزارة الصحة بالعمل حتى ساعات متأخرة الليلة بأخذ جميع الفحوصات" موضحا أنه لم يتم تسجيل أي إصابة في صفوفهم.

وأضاف الديك أيضا أنه سيتم اليوم، وبعد ساعات، استقبال الدفعة الثانية (270 مواطنا) من الطلبة والعالقين إلى أرض الوطن.

وأعلن، أنه سيتم غدا الثلاثاء، استقبال 132 عالقا بين مواطن وطالب قادمين من إسبانيا والمغرب عبر معبر الكرامة ، بالإضافة لدفعة قريبة وكبيرة جدا ستكون من العالقين في مصر قد تصل لـ أربع طائرات، وذلك قبل نهاية الشهر الجاري من الجمهورية التركية.

وأضاف الديك أن الخارجية بصدد إجراء جميع الترتيبات اللازمة مع مسؤولين في المملكة الأردنية الهاشمية على جدولة رحلات لجميع العالقين في جميع دول العالم، وذلك حتى نتمكن من تحديد جدول مواعيد لهذه الرحلات.

ووجه التحية لسفارة فلسطين في ليبيا، مشيرا إلى أنها ستقوم الأسبوع المقبل بإجلاء جميع الرعايا الفلسطينيين العالقين في عديد الدول للالتحاق مع ذويهم في ليبيا.

وبخصوص حصر أعداد العالقين في تركيا وشمال قبرص، قال الديك، "نحن منذ فترة زمنية حصرنا هذه الأعداد، بلغ ما يفوق الـ 1800 عالق في تركيا، مضيفا أن أبناء الضفة و القدس بدؤوا الحجز على الطائرات الملكية الأردنية.