نتائج فحوصات العالقين سلبية

صورة: تسجيل 82 إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظات الضفة

كورونا فلسطين - الضفة الغربية

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة صباح اليوم الاثنين، عن تسجيل 82 اصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظات الخليل و نابلس و بيت لحم و رام الله والبيرة.

وأوضحت الكيلة في بيان على موقع فيسبوك، أنه تم تسجيل 82 إصابة جديدة بفروس كورونا في فلسطين، بينها 63 في تفوح و2 في حلحول و2 في نوبا و6 في مدينة الخليل، و3 في نابلس و4 في بيت لحم و2 في رام الله والبيرة.

وأشارت إلى أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 1110 منذ بدء تفشي وباء كورونا في فلسطين.

ونوهت الكيلة إلى أن جميع فحوصات القادمين يوم أمس من جمهورية مصر العربية كانت نتائج فحوصاتهم سلبية أي غير مصابة بفيروس كورونا، وغادروا إلي الحجر المنزلي لمدة 14 يوماً.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة كمال الشخرة، قد قال إن هناك قرابة 1250 عينة مشتبه اصابتها بفيروس كورونا في العديد من المحافظات ومن المتوقع أن تصدر النتائج الأولية لجزء كبير منها خلال ساعة من الآن أي حوالي الساعة التاسعة والنصف صباح اليوم الاثنين 22 يونيو 2020.

105569249_2912619082197284_7724014116952991947_o.jpg
 

وأضاف الشخرة في حديث إذاعي تابعته وكالة (سوا) الإخبارية صباح اليوم الاثنين، أن باقي العينات ستظهر نتائجها خلال ساعات النهار وتحديدا بعد الساعة السادسة مساء اليوم، مؤكدا أن هناك احتمالية لتسجيل بعض الاصابات بفيروس كورونا من المخالطين.

وتابع: "أصبحنا نأخذ المخالط بعد 5 أيام من فترة العدوى وحتى اللحظة حتى نتمكن من معرفة هل هناك اصابة أم لا"، مشيرا إلى أنه بحجم الاصابات الموجودة وحجم الانتشار يوجد هناك اصابات.

وتوقع الشخرة أن يتم محاصرة جميع المخالطين في أماكن سكنهم خلال اليومين القادمين، "حتى نتمكن من حصر الوباء في منطقة معينة سواء في مناطق الخليل ونابلس وبيت لحم".

وأكد أنه سيتم أخذ العينات في نابلس مرة أخرى وذلك من المخالطين في حفل الزفاف ببلدة مردا، مشيرا إلى أن جزء كبير منهم من محافظة سلفيت والجزء الآخر من محافظة نابلس، وسيتم أخذ العينات منهم خلال اليومين القادمين لمعرفة اذا كان هناك اصابات أم لا، "ولغاية اللحظة مستقرون على 49 حالة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد