بالفيديو والصور: نظام نور | تفعيل رابط تسجيل الصف الأول الابتدائي رياض الأطفال

نظام نور

كشفت وزارة التربية والتعليم السعودية، اليوم الاثنين 22 يونيو 2020، عن تفعيل رابط نظام نور لتسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في المدارس ورياض الأطفال للعام 1442 بجميع مناطق السعودية.

وقالت وزارة التربية والتعليم في تصريح صحفي اطلعت سوا عليه عبر تويتر إن تسجيل الصف الأول الابتدائي ومرحلة رياض الأطفال يبدأ عن طريق نظام نور اعتبارا من الاثنين 15 / 11 / 1441 هجري.

وأوضحت الوزارة أن إكمال التسجيل في رياض الأطفال والأول الأساسي يجري دون الحاجة إلى استبانة الكشوفات الطبية، مؤكدة أهمية إرفاق جميع الوسائل والبيانات المطلوبة، في منصة نظام نور الجديدة.

نظام نور تسجيل الصف الأول الابتدائي 1442 اضغط هنا

بدورها، نشرت إدارة الإعلام التربوي، فيديو توضيحي جديد يستعرض جميع تفاصيل عملية تسجيل طالب جديد في رياض الأطفال أو الصف الأول سواء كان من المواطنين السعوديين أو المقيمين في أي من مناطق المملكة.

وقالت إدارة الإعلام التربوي إنه يجب الدخول إلى منصة نور لتسجيل الطالب الجديد، ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة السر ورمز التحقق، في حين إذا كان لا يمتلك حسابا في النظام، ينبغي اختيار خيار التسجيل لولي أمر جديد.

نظام نور تسجيل رياض الأطفال 1442

وأضافت أنه على ولي الأمر اختيار بند تسجيل الأبناء على يمين نظام نور، والنقر أيضا على التسجيل لطالب جديد، وتعبئة جميع المعلومات المطلوبة سواء رقم الهوية أو تاريخ الميلاد وصلة القرابة مع الطالب المُسجل.

وأشارت إدارة الإعلام التربية إلى أن تسجيل طالب جديد في الصف الأول أو رياض الأطفال على نظام نور، يشترط أن يكون المُسجل قد بلغ السن اللازم، بينما إذا كان ليس سعوديا، هنا لا بد أن يُقدم البيانات في التاريخ المحدد.

نظام نور تسجيل الصف الأول ورياض الأطفال
نظام نور تسجيل الصف الأول ورياض الأطفال
نظام نور تسجيل الصف الأول ورياض الأطفال
نظام نور تسجيل الصف الأول ورياض الأطفال
EbCySR5XsAA5BE4.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد