وصية الشيخ محمد أحمد حسن واللحظات الأخيرة في حياته - أخبار السودان

وفاة الشيخ محمد أحمد حسن

أعلنت مصادر دينية سودانية، اليوم الأحد 21 يونيو 2020، عن تفاصيل وصية الشيخ محمد أحمد حسن، واللحظات الأخيرة في حياته قبل وفاته مؤخرا بعد صراع مع المرض.

ونقلت المصادر عن الشيخ محمد عثمان قوله إن الداعية الراحل محمد أحمد حسن، كشف وصيته لأبنائه وهو علي فراش الموت بعد أن دعاهم قائلا لهم "الشنطة بتاعتي دي فيها أمانات بعدين أفتحوها وأدو الأمانات دي لأصحابها".

وأضافت المصادر أن الشيخ محمد حسن، طلب من نجله قبل لحظات من وفاتع، تشغيل إذاعة القرآن الكريم، ثم استمع إلى القراءات، قبل أن يرحل إلى مثواه الأخير.

ووفقا للمصادر، فقد قال الشيخ حسن لنجله أحمد في آخر اللحظات: اتصل بإخوانك خليهم يأتوا هنا، فاتصل عليهم وجاءوا جميعاً". 

وقال لهم الداعية حسن "حمّموني"، فيما ذكر ابنه احمد أنه تم تنفيذ طلبه وإلباسه لبسا عراقيا جديدا، واستلقي علي السرير، ثم فاضت روحه إلى بارئها.

وصية الشيخ محمد حسن

وأضاف نجل الشيخ أنهم حينما فتحوا الشنطة بعد وفاته وجدوا وصيته مكتوب عليها كلمات هامة جدا، تضمنت أسماء أمهات الأيتام اللائي كان يكفلهم وأرقام هواتفهن وأماكن سكنهن وطريقة استلامهن للأموال.

وتابع: وجدنا مجموعة من الظروف مكتوب عليها الأسماء والتاريخ لكل شهر حتى نهاية العام 2020 (..) اتصلنا ببعضهن وعرفتهّن بنفسي، فبكين بكاءً شديداً.

ووفقا للابن، فقد قالت إحداهن إن "الشيخ ما نسانا وهو حي وأيضا متذكرنا وهو ميت"، في حين قالت ثانية : "والله إحنا ما كنّا عندنا زول في الدنيا بعد الله غير الشيخ وما كنّا عارفين حنعمل شنو بعد وفاة الشيخ".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد