بالفيديو: بث مباشر | كسوف الشمس اليوم في السعودية وفلسطين والدول العربية

كسوف الشمس بث مباشر

كسوف الشمس بث مباشر، حيث تكون السعودية وفلسطين ومصر والعديد من الدول العربية والإسلامية، على موعد يوم الأحد الحادي والعشرين من يونيو 2020 على موعد مع ظاهرة الكسوف الحلقي نادرة الحدوث.

وأفادت مصادر فلكية عربية أنه سيتم بث كسوف الشمس مباشر بالتزامن مع بدء الظاهرة في السابعة والنصف من صباح الأحد، مؤكدة أنه بالإمكان مشاهدها من خلال الصفحات الفلكية العالمية المتخصصة أون لاين.

وأشارت المصادر الفلكية إلى أن كسوف الشمس الحلقي ظاهرة مهمة، حيث تحدث حينما يحجب القمر أشعة الشمس جزئيا عن كوكب الأرض، محذرة من النظر إلى الشمس في ساعات الذورة؛ لأن ذلك قد يسبب العمى.

كسوف الشمس مباشر اضغط هنا

وكانت جمعية الفلك الفلسطينية مقرها القدس ، قد أكدت أن كسوف الشمس الحلقي سوف يشاهد في مختلف المدن والمحافظات الفلسطينية بنسب متفاوتة وأوقات قريبة من بعضها البعض، مبينة أنه يختلف عن الكلي.

وأوضحت أنه القمر خلال الكسوف الحلقي سيقع بعيدا جدا من الأرض، لافتة إلى أنه لن يكون قادرا على تغطية قرص الشمس بالكامل، وبالتالي ستكون حلقة من الشمس مضيئة بشكل واضح ويطلق عليها الحلقة النارية.

بث مباشر كسوف الشمس اضغط هنا

ووفقا للجمعية الفلكية، فإن كسوف الشمس في دولة فلسطين سوف يكون جزئيا؛ لأنها تتواجد داخل منطقة شبه ظل القمر، منوهة إلى أنه سيتم ملاحظة الكسوف في الجانب الأيمن من الشمس في جميع مناطق الدولة.

وفي هذا الصدد، أعلن مركز الفلك الدولي والجمعية الفلكية الفلسطينية وجامعة الملك سعود في المملكة، عن عزمها عرض بث مباشر لكسوف الشمس من خلال المنصات الرسمية المعلومة لها، المرفقة في هذا الخبر.

image.png
image.png
image.png
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد