الصحة : فيروس كورونا لم يختلف عن موجته الأولى ولكن !!

فيروس كورونا لم يختلف عن موجته الأولى

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية ب رام الله الدكتور كمال الشخرة، اليوم السبت ان المخالطة مع مواطنين من داخل الخط الاخضر، بالإضافة الى عدم الالتزام بالإجراءات الصحية زادت من تفشي وباء كورونا .

وقال الشخرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية تابعته سوا، ان فيروس كورونا ليس مؤامرة كما يعتقد البعض ولم يختلف عن موجته الاولى ولكنه أصاب كبار السن ما استدعى ادخال بعضهم للمستشفيات.

وطالب الشخرة المواطنين والمؤسسات الالتزام بارتداء الكمامة والقفازات وبإجراءات السلامة العامة لان المرض خطير و منتشر، لافتا إلى توفر المسوحات الطبية في وزارة الصحة ، فيما الطواقم الصحية تعمل على مدار الساعة لإجراء الفحوصات وحصر الوباء.

واوضح الشخرة ان توصيات وزارة الصحة بضرورة الاغلاق في المناطق التي تصاب في الفيروس والحد من الحركة دون الاغلاق الشامل الا اذا اصبحت المنطقة موبوءة وهو ما سيتم التأكيد عليه في اجتماع لجنة الطوارئ اليوم.

وأعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم السبت، عن تسجيل 33 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد في محافظتي الخليل و نابلس .

وأوضحت الكيلة في بيان صحفي، أن 26 سجلت في مدينة الخليل، و5 في يطا، وإصابة واحدة في السموع،  إضافة إلى إصابة في نابلس، ما يرفع حصيلة الإصابات في جميع المحافظات منذ بدء رصد فيروس كورونا في فلسطين إلى 903 إصابات، بينها 306 نشطة.

وتتوزع الحالات النشطة كما يلي: 38 في محافظة القدس ، و6 في محافظة رام الله والبيرة، و5 في محافظة بيت لحم ، و209 في محافظة الخليل، و5 في محافظة قلقيلية، و21 في محافظة نابلس، وحالة واحدة في محافظة طولكرم، و4 في محافظة جنين، وإضافة إلى حالتين في محافظة أريحا والأغوار، و15 في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة ).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد