نقابة الصحفيين تستنكر الاعتداء على طاقم "راية"

رام الله /سوا/ استنكرت نقابة الصحفيين، اليوم الأحد الاعتداء الذي تعرض له طاقم اذاعة "راية أف أم" من رئيسة وحدة التحويلات الخارجية في وزارة الصحة الدكتور ة اميرة الهندي، والاعتداء الشخصي والجسدي في داخل مكتبها على الصحفيين محمد نصار وامجد حسين .

وحسب بيان النقابة، فقد كان طاقم اذاعة راية قد توجه منذ ساعات الصباح الباكر ليرصد ويسجل شكاوى المواطنيين التي وصلت للاذاعة وازدادت في الاونة الاخيرة من قبل المواطنيين على الاجراءات البطيئة المتبعة في الوحدة وخاصىة من رئيسة الوحدة الهندي.

وتابع البيان:" إفاد الزملاء في طاقم راية محمد نصار وامجد حسين انهم قاموا من خلال برنامج مع الناس، صباح اليوم بتقديم حلقة على الهواء مباشرة من دائرة التحويلات التابعة الى وزارة الصحة، وكانوا هناك في تمام الساعة الثامنة صباحاً مع بدء الدوام المفترض لكل الوزارات، ودخلوا الى قاعة الانتظار الخاصة بالمواطنين في دائرة التحويلات، ووجدوا بعض المواطنين هناك واستضافوهم على الهواء مباشرة لنقل ملاحظاتهم على دائرة التحويلات كونهم مراجعين وأصحاب معاملات في الدائرة".

وأشار إلى أنه " حتى الساعة الثامنة والنصف لم يصل أي من موظفي دائرة التحويلات الى قاعة الانتظار وفي تمام الساعة 8:32 صباحاً أتى بعض الموظفين الى قاعة الانتظار، واستدعوا مقدم البرنامج محمد نصار ومعد البرنامج أيضا أمجد حسين إلى مكتب الدكتورة أميرة الهندي مديرة التحويلات".

وتابع:" لدى وصول الطاقم الى مكتبها اجتمعت معهم وقالت أنه يجب أن يتوفر لديهم إذن خطي بتقديم الحلقة من دائرة التحويلات، وحينها قام الموظفون الموجودون معها في المكتب بالصراخ على الطاقم وقام بعض المتواجدين في المكتب بالاعتداء على الطاقم بالايدي والدفع لخارج الدائرة".

وطالبت نقابة الصحفيين رئيس الوزراء ووزير الصحة بوضع حد لمثل هذه التجاوزات والانتهاكات والمضايقات التي تعرض لها الزملاء ومحاسبة المسؤولة رئيسة الدائرة في التحويلات الخارجية، التي مست بحرية العمل الصحفي في فلسط

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد