ثمّن موقف الأردن من خطة الضم

القواسمي: هبّة حاسمة للشعب الفلسطيني في الأيام المقبلة

أسامة القواسمي

قال المتحدث الرسمي باسم حركة فتح أسامة القواسمي، إن زيارة وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إلى رام الله ولقائه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس ، خطوة بالغة الأهمية.

وأضاف القواسمي في تصريحات لقناة "الميادين"، اليوم الجمعة: "نحن والأردن في خندق واحد وكل من يقف في وجه الطغيان الأميركي"، مضيفًا إن "زيارة الصفدي كانت بالغة الأهمية، ونأمل ألا يقف المجتمع الدولي مكتوف الأيدي أمام خطّة الضم".

وأكد القواسمي على أن "فتح" تثمّن موقف الأردن من خطة الضم على أنها تنتهك اتفاقية السلام.

وكشف القواسمي أنه ستكون هناك مسيرات شعبية حاشدة وهبّة جماهيرية رفضاً لخطة الضم، مؤكداً أنه "لن نعود إلى بيوتنا إلا بعد تغيير الواقع الحالي الذي يحاول الاحتلال فرضه".

وشدد المتحدث الرسمي باسم حركة فتح على أن "أي دولة تظن أن القضية الفلسطينية ليست أولوية وأن "إسرائيل" ليست عدوة تسير في المسار الخاطئ، إذ إن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية الأساسية والمشروع الإسرائيلي هو تدمير الدول العربية، على حد تعبيره.

اقرأ أيضا: الصحة بـــ غزة تكشف نتائج 13 عينة جديدة مشتبه إصابتها بكورونـــا

وعبّر القواسمي عن الأمل بتشكيل جبهة ممانعة عربية إسلامية دولية واحدة تشحذ الهمم من أجل نصرة القدس وفلسطين، لافتاً إلى أن العالم "سيشهد قريباً كيفية هبّة الشعب الفلسطيني التي ستكون حاسمة في الأيام المقبلة".

وفي السياق، أكدت مصادر دبلوماسية رفيعة لقناة الميادين أمس الخميس، أن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، نقل رسالة من الملك عبد الله إلى الرئيس محمود عباس، يؤكد فيها على "صلابة الموقف الأردني من موضوع الضم وعمق العلاقة مع الفلسطينيين".

المصادر ذكرت أيضا، أن الصفدي قال إن الملك عبد الله أبلغ الأميركيين والإسرائيليين، بامتناع الأردن عن المضي في معاهدة السلام مع "إسرائيل" في حال ضم الضفة الغربية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد