بالصور: سبب وفاة كارلوس زافون الروائي كاتب مقبرة الكتب المنسية

وفاة كارلوس زافون

أعلنت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الجمعة، عن وفاة كارلوس زافون الكاتب الروائي الشهير، عن عمر يناهز 55 عاما، وذلك أثناء وجوده في لوس أنجلوس، مشيرة إلى أنه ترك خلفه إرثا روائيا ضخما.

وقالت التقارير الاسبانية إن سبب وفاة كارلون زافون جاء إثر صراعه مع مرض السرطان الخبيث في السنوات المنصرمة، مؤكدة أنه توجه إلى العديد من الدول؛ من أجل العلاج، إلى أن توفي هذا الصباح.

وقالت صفحة (wn book) على تويتر: نشعر بالحزن العميق لسماع وفاة كارلوس رويز زافون وإرسال تعازينا القلبية لعائلته. نفتخر بشدة بنشر مثل هذا الكاتب البارع ، الذي جلبت قصصه الفرح للملايين وستستمر في إلهام وإسعاد الأجيال القادمة.

ويوجد في رصيد كارلوس زافون العديد من المؤلفات التاريخية، من أبرزها، أمير الضباب، قمر منتصب الليل، أضواء من سبتمبر، ظل الريح الأكثر نجاحا، سجين السماء، متاهة الأرواح، لعبة الملاك.

وسيطر الحزن على مواقع التواصل العربية، إذ قال أحد الكتاب : "وداعا كارلوس زافون لروحك السلام، كنت كاتبي المفضل ومجموعتك مقبرة الكتب المنسية من أعظم الأعمال التي قرأت عظيمة حد الدهشة".

وقال آخر رحيل كارلوس زافون بعد صراع مع المرض في لوس أنجلوس، موضحا أنه الكاتب الإسباني البارز الذي رسم برشلونة طولا وعرضا وقدس الكتب وقدم لنا أعمالا روائية لا تنسى.

وأضاف أن خبر وفاته تسبب في غصة كبيرة ولوعة ملايين القراء عبر العالم لم تكن متوقعة، مستدركا بقوله : "لكنها تناسب عوالمك الأسطورية أستاذي ومعلمي وملهمي في الحياة".

يُذكر أن كارلوس زافون يحظى بشهرة واسعة في العالم من خلال السلسلة الروائية مقبرة الكتب المنسية، علما أنه من مواليد يوم التاسع عشر من يونيو 1965، وحصل على العشرات من الجوائز.

وفاة كارلوس زافون
مقبرة الكتب المنسية
سبب وفاة كارلوس زافون الروائي الإسباني الشهير
سبب وفاة كارلوس زافون الروائي الإسباني الشهير
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد