نزال: الرئيس غير جادّ في اتمام المصالحة

بيروت/سوا/ قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية " حماس " محمد نزال، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس غير جاد في إنهاء المشاكل المستحكمة على الساحة الفلسطينية الداخلية.

وأوضح القيادي نزال في تصريحات لموقع "المركز الفلسطيني للإعلام" المقرب من حماس،  أنه "ليس هناك جديّة من جانب الرئيس للخروج من الأزمة المستحكمة في الساحة الفلسطينية".

وفيما يخص زيارة رئيس حكومة التوافق الدكتور رامي الحمد لله إلى غزة ، قال نزال إن هدفها كان "توجيه رسالة قبل القمة العربية، أن عباس وحكومته ماضون في حل المشكلات المتعلّقة بالموظفين والمعابر وإعادة الإعمار، وغيرها، ولكن حماس هي الجهة المعطّلة لذلك".

وبين القيادي في حماس، أن الخطاب الذي ألقاه  الرئيس أمام القمة العربية، وطالب فيه بالتعامل مع قطاع غزة، على النحو الذي تمثّل في عملية عاصفة الحزم، التي تجري الآن في اليمن، يدلل على أنه لا يرغب باتمام المصالحة.

وأشار إلى أن "اللقاء الذي تم بين الحمد الله ووفد حماس بغزة، لم يخرج بأي نتائج عملية، والقضايا الأساسية لم يتم البت فيها بصورة واضحة ونهائية، وخاصة فيما يتعلق برواتب موظفي الحكومة، وإدارة المعابر الحدودية، وإعادة إعمار قطاع غزة، والانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد