10 اصابات جديدة

تسجيل 44 إصابة بفيروس كورونا في فلسطين خلال اليوم

فلسطين كورونا - ارشيفية

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة عن تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا ، مساء اليوم الخميس، بينها 5 في منطقة الريحية و4 في بيت كاحل بمحافظة الخليل واصابة في مدينة نابلس .

وأوضحت الكيلة في بيان لها على فيسبوك، أن الاصابات المسجلة في الخليل هم مخالطين لمرضى سابقين، مشيرة إلى أن حصيلة إصابات اليوم ارتفعت إلى 44 إصابة.

وبينت أن حصيلة الإصابات في محافظة الخليل منذ الصباح ارتفعت إلى 41 إصابة، وفي محافظة نابلس إلى 3، بينما ارتفعت حصيلة الإصابات في فلسطين إلى 789 إصابة، بينها 214 إصابات نشطة.

وكانت وزيرة الصحة أعلنت أن دولة فلسطين دخلت في موجة ثانية من جائحة "كورونا"، مشددة على أهمية وضرورة تقيد جميع المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية.

اقرأ/ي أيضا..  رام الله : الصحة تصدر قرارات مهمة بعد دخول فلسطين بموجة ثانية من جائحة كورونا

وأصدرت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله اليوم، سلسلة قرارات بعد دخول فلسطين في موجة ثانية من جائحة فيروس كورونا وتسجيل إصابات جديدة في مدن الضفة الغربية.

وقالت وزيرة الصحة  مي كيلة  في بيان صحفي لها عقب اجتماع عقدته مع لجنة كورونا في وزارة الصحة، أن الموجة الثانية تعد أخطر من الموجة الأولى بسبب اكتشاف العديد من البؤر الوبائية غير معروفة المصدر، إضافة إلى إصابة كوادر طبية وصحية بالفيروس داخل المستشفيات.

وأصدرت قرارا بإعادة فتح مراكز العلاج لكوفيد- 19 (مستشفى العسكري والثريا/ نابلس ، مستشفى هوغوتشافيز/ رام الله، المركزي الوطني للتأهيل/  بيت لحم  ، افتتاح مستشفى دورا في الخليل).

وأصدرت قرارا لكافة المستشفيات بوقف العمل بنظام الزيارة في المستشفيات والالتزام بمرافق واحد (في حال اقتضت الحاجة)، وذلك من خلال بطاقات تعريفية للمرافق على أن يبقى داخل المستشفى ويخرج حال خروج المريض.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد