بالصور: صور تكشف تفاصيل قصة وفاة خلود فايع عسيري وقيمة الدية

خلود فايع عسيري

كشفت وسائل إعلام سعودية، اليوم الخميس، عن تفاصيل قصة وفاة خلود فايع عسيري المواطنة التي قتلت على يد زوجها؛ وذلك في أعقاب أنباء تحدثت عن قبول أهلها دفع الدية من أهل القاتل.

وأكدت وسائل الإعلام إن قصة خلود فايع عسيري بدأت حينما قتلها زوجها الشاب، دون سبب واضح في بيت أهلها الذين قرروا قبول الدية التي قدروها، رغم قرار المحكمة بالقصاص منه.

وبحسب وسائل الإعلام، فقد تنازل أهل خلود فايع العسيري عن قضية ابنتهم القتيلة، بعدما قرروا الموافقة على الدية المقدرة بعشرة ملايين ريال سعودي، الأمر الذي أثار غضبا واسعا بمواقع التواصل.

image.png

خلود فايع عسيري

وانقسم السعوديون في مواقع التواصل، حول قصة خلود فايع عسيري وقيمة الدية، إذ رأى الفريق الأكبر منهم أن 10 مليون ريال مبلغ قليل مقابل الإنسانة التي قتلت دون ذنب وهي في عمر الشباب.

وعقب الناشط موسى الزهراني على قصة خلود العسيري، قائلا إن المحكمة التي قضت بالقصاص على قاتل خلود هي ذاتها التي جرى فيها التنازل، ومنها صدر أمر الإفراج عن القاتل، لذلك لا داعي للضجة.

وقالت ناشطة أخرى إنها لا تحب قراءة مثل هذه المواضيع التي تسبب ضيقا في صدرها، لكنها لم تستطع تجاوز القضية منذ أمس؛ لأنها تخليت نفسها مكان خلود العسيري، وقتلت بدم بارد في بيت أهلها ثم يخرج قاتلها حرا طليقا.

قاتل خلود فايع عسيري

وتساءلت ناشطة ثالثة: أين دم خلود الذي هدر على يد زوجها (..) من المفترض أن يفكر أهلها فيها وخوفها وحسرتها وحياتها التي خسرتها دون وجه حق أثناء تواجدها بينهم، مؤكدة عدم تأييدها للتنازل عن حقهم.

وردّ ناشط سعودي عليها بالقول إن حق خلود فايع العسيري لا يضيع أمام الله، مشددا على ضرورة التخص من الجهل والعادات والتقاليد لدى ذوي العقول المتحجرة عديمة الإنسانية، مستطردا: إنسانة قتلت غردا عن عمد.

EazirFmX0AU8g7x.jpg
Eazi0qWXQAEUEd5.jpg
Eayo67HWsAIrUyz.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد