برنامج غزة يستأنف أنشطة مشروع رياضة من أجل الابتسامة

برنامج غزة يستأنف أنشطة مشروع رياضة من أجل الابتسامة – المرحلة الثانية

استأنف برنامج غزة للصحة النفسية أنشطة مشروع رياضة من أجل الابتسامة – المرحلة الثانية و الذي يُنفذ بالشراكة مع الجمعية الألمانية للتعاون الدولي GIZ، حيث يستند المشروع على تنفيذ برامج الدعم النفسي من خلال الرياضة.

ووبجسب بيان وصل "سوا" اليوم الخميس، يستهدف هذا المشروع 500 مستفيد و مستفيدة (225 بنات و 275 أولاد) في قطاع غزة ممن يعانون من الآثار النفسية المترتبة على ضروفهم الاقتصادية و الاجتماعية و السياسية الصعبة، حيث تتراوح أعمارهم ما بين 11-17 عاما، بينهم عدد من الأطفال ذوي الإعاقة موزعين على أربع أندية في قطاع غزة هي نادي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني – خانيونس، نادي مركز خدمات المغازي، نادي الهلال الرياضي – غزة و نادي شباب بيت حانون الأهلي.

ومن الجدير ذكره أن أنشطة الدعم النفسي من خلال الرياضة داخل الأندية تم تعليقها في وقت سابق من شهر مارس 2020 بسبب جائحة كورونا . وقد عبر المشاركات والمشاركون عن سعادتهم البالغة بعودتهم للقاء مدربيهم والاستفادة من أنشطة المشروع في الأندية الرياضية.

هذا وقد نفذ نادي شباب بيت حانون الأهلي يوما مفتوحا للأطفال المستفيدين من المشروع احتفالا بعودة الأنشطة وقد حضر من برنامج غزة للصحة النفسية السيد: قصي أبو عودة مدير دائرة العلاقات الخارجية وتنمية الموارد، والسيد: حسن الشاعر منسق المشروع وكان في استقبالهم الكادر الإداري والفني في نادي شباب بيت حانون الأهلي يتقدمهم رئيس النادي السيد غسان قاسم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد