جوال
اعلان تليجرام

تحديد موعد امتحان الشهادة السودانية 2020

موعد امتحانات الشهادة السودانية 2020

موعد امتحانات الشهادة السودانية 2020

السودان - سوا

كشفت مصادر إعلامية محلية، اليوم الأربعاء، موعد امتحانات الشهادة السودانية 2020، التي ستجري خلال الشهر المقبل، في إطار إجراءات وضوابط؛ لحماية الطلاب والمعلمين من فيروس كورونا .

وقالت المصادر نقلا عن وزارة التربية والتعليم إن موعد امتحان الشهادة السودانية 2020 سوف يكون في شهر تموز / يوليو المقبل، مشيرة إلى سلسلة اجتماعات ستعقد بهذا الخصوص الأيام المقبلة.

وبحسب المصادر، فإن امتحانات الشهادة السودانية سوف تجري في الفترة بين الثاني عشر من تموز حتى التاسع عشر من الشهر ذاته، موضحة أن الموعد الدقيق سيصدر ببيان رسمي عن الوزارة قريبا.د

وكان من المقرر أن يجري امتحان الشهادة السودانية، في الأشهر المنصرمة، إلا أن تفشي وباء كوفيد 19 في السودان، دفع وزارة التعليم إلى اتخاذ قرار بتأجيله، إلى أن تسمح الظروف الصحية بعقده.

ويواصل ما يزيد عن مليوني طالب في السودان، لتقديم الاختبار القادم؛ قبل الانتقال إلى الجامعات السودانية أو الكليات، المغلقة هي الأخرى حاليا؛ نظرا لانتشار فيروس كوورنا في غالبية المناطق والولايات.

ووقعت الجامعات والمعاهد السودانية، في الفترة المنصرمة، اتفاقيات مع شركات برمجية؛ في إطار سعيها لتنفيذ خطط التعليم الإلكتروني المفتوح، حرصا منها على عدم انقطاع الطلاب والمحاضرين.

ولفتت المصادر إلى أن تحديد موعد امتحان الشهادة السودانية، يعتمد في الأساس على توفر الظروف الصحية الملائمة، متوقعة أن يتم تأجيله إلى وقت لاحق، حال استمر تسجيل الإصابات الجديدة بالوباء المستجد.