الميزان ينظم ورشة عمل للمزارعات شمال قطاع غزة

الميزان ينظم ورشة عمل للمزارعات بعنوان "حماية المدنيين في النزاعات المسلحة"

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان ورشة تدريبية للمزارعات حول "حماية المدنيين في النزاعات المسلحة"، في مقر جمعية التغريد في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة ، واستهدفت الورشة عدد (15) مشاركة من المزارعات، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 16/6/2020.

وافتتحت الورشة بحسب بيان وصل "سوا" اليوم الأربعاء، شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في المركز مرحبةً بالمشاركات، ثم تحدث مع المزارعات حول عمل المركز ودوره في توثيق الانتهاكات ورفع الوعي وتقديم المساعدة القانونية للضحايا، وأكدت على أهمية التواصل مع المركز بوحداته المختلفة لتلقي الخدمات المناسبة، مشددة على أهمية التعرف على القانون الدولي الإنساني حماية المدنيين في النزاعات المسلحة خاصة لفئة المزارعات على الأراضي المحاذية للسياج الفاصل.

هذا وقدمت الشوبكي مقدمة حول القانون الدولي الإنساني ونطاق تطبيقه وقواعد القانون الدولي الإنساني والمبادئ التي يقوم عليها القانون الإنساني لتحقيق هدف حماية المدنيين والحد من آثار النزاعات المسلحة وتقييد أساليب ووسائل القتال. كما تحدثت بالتفصيل حول حماية المدنيين في النزاعات المسلحة وفقاً لاتفاقيات جنيف الرابعة، وتناولت مفهوم الشخص المدني والحماية المقررة للمدنيين والمبادئ التي تحكم المتقاتلين أثناء النزاع المسلحة، واستعرضت قواعد الحماية الخاصة لبعض الفئات من السكان المدنيين من أطفال ونساء.

وتأتي هذه الورشة ضمن أنشطة المركز الرامية لنشر وتعزيز ثقافة القانون الدولي الانساني وحقوق الإنسان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد