11 حالة منذ الصباح

الصحة تعلن تسجيل 3 اصابات جديدة بكورونا في رام الله وبيت لحم

كورونا في فلسطين - ارشيفية

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا منذ صباح اليوم الثلاثاء وحتى الساعة 10:00 مساء إلى 11 إصابة.

وأضافت الوزيرة الكيلة في بيان صحفي، مساء الثلاثاء، أن 4 إصابات سجلت في محافظة الخليل، وإصابتان من واد الجوز في العاصمة القدس ، وإصابتان في محافظة رام الله والبيرة، وإصابتان في محافظة بيت لحم ، وإصابة في محافظة طولكرم

وأشارت إلى أن حصيلة الإصابات بالفيروس ترتفع إلى 700 إصابة، بينها 326 في محافظة القدس، و302 في بقية المحافظات الشمالية، و72 إصابة في المحافظات الجنوبية، وبلغ عدد حالات الشفاء 570 من مجمل الإصابات المسجلة، أي بنسبة 81.4% من مجمل الإصابات في فلسطين.

وكانت الوزيرة الكيلة أعلنت في وقت سابق من مساء اليوم عن تسجيل 5 إصابات بالفيروس لمواطنة من رام الله، و4 مواطنين من محافظة الخليل، فيما أعلن صباحا عن تسجيل إصابة في طولكرم.

اقرأ/ي أيضا.. تسجيل 5 اصابات جديدة بفيروس كورونا في رام الله والخليل

كما أعلنت الوزيرة مساء اليوم، عن إغلاق قسم الباطني في مستشفى عالية الحكومي في الخليل، والعيادات الخارجية في مستشفى الهلال الأحمر في مدينة البيرة، بعد اكتشاف حالات مصابة بكورونا داخلهما.

وأشارت الكيلة في بيان لها عبر فيسبوك، إلى أن المصابة التي أعلن عنها في مدينة رام الله كانت قد دخلت العيادات الخارجية في مستشفى الهلال الأحمر في رام الله، فيما كان مصابين من الخليل يُعالجان داخل قسم الباطني في مستشفى الخليل الحكومي.

وأوضحت أنه سيتم الحجر على جميع الموجودين في هذين القسمين وكل من تواجد فيهما خلال فترة وجود المرضى الذين تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا لمدة 14 يوماً، وإجراء الفحوصات اللازمة لهم للتأكد من سلامتهم.

اقرأ/ي أيضا.. الصحة تغلق أقساما بمشافي الخليل والبيرة بعد اكتشاف اصابات بكورونا

جدير بالذكر، أن الوزيرة مي الكيلة قد أكدت اليوم الثلاثاء، أن وزارة الصحة تستعد لمواجهة موجة ثانية متوقعة من فيروس كورونا، في حال استمرت أعداد الإصابات بالفيروس بالارتفاع.

وأضافت وزيرة الصحة، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع عقدته لأركان الوزارة اليوم الثلاثاء، أن طواقم الوزارة ولجنة الوبائيات تبحث الوضع الوبائي الحالي في فلسطين والسيناريوهات المحتملة، وذلك مع تسجيل أعداد متزايدة من الإصابات بفيروس كورونا.

وأشارت إلى أن التزام المواطنين بالبروتوكولات الصحية وإجراءات السلامة والوقاية سيجنب بلادنا الدخول في موجة ثانية للفيروس، مناشدة الجمهور بأهمية أخذ الأمور بجدية، والتقيد التام بما يصدر عن وزارة الصحة وجهات الاختصاص لحماية أنفسهم وعائلاتهم، مجددة التأكيد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية ولبس الكمامات والابتعاد عن التجمعات قدر الإمكان، مع ضرورة التزام كافة المحلات التجارية والنوادي ومحلات الحلاقة وكافة المنشآت والوزارات والهيئات العامة والخاصة بالإجراءات الوقائية تحت طائلة المسؤولية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد