جوال

حقيقة وفاة الفنان ياسر العظمة بأزمة قلبية - شاهد

حقيقة وفاة الفنان السوري ياسر العظمة

حقيقة وفاة الفنان السوري ياسر العظمة

دمشق - سوا

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء 16 حزيران 2020، خبر وفاة الفنان السوري ياسر العظمة في أحد مشافي العاصمة السورية دمشق، ولم يصدر أي تصريح من الجهات الرسمية في سوريا أو القريبة من الفنان ياسر العظمة تؤكد أو تنفي تلك الانباء، حيث ستوافيكم وكالة سوا الاخبارية بكل جديد يتعلق بهذا الموضوع.

وفي وقت سابق، رد الفنان السوري المعروف ​ياسر العظمة على شائعة موته بحادث سير في العاصمة دمشق بطريقة طريفة ولا تخلو من أسلوبه الساخر الذي تميز به في أعماله الكوميدية.

ونشر العظمة عبر صفحته على موقع "'فيسبوك" رسالة صوتية وجهها لمروجي شائعة وفاته، قال فيها: "قد قالوا إني قد مت، مع أني حي ما زلت، أأساق إلى رحمة ربي، لو أني مثلًا سافرت!، أيقال بأني مرحوم، لو عن شاشة تلفاز غبت".

وختم قائلًا: 'كذب الحاسد والواشي والسوشال ميديا والنت".

وشارك بعدد من المسرحيات منها ضيعة تشرين وغربة مع الفنان نهاد قلعي ودريد لحام بعد خلافه مع دريد لحام اتجه للعمل على مشروعه مرايا وهو مسلسل سوري كوميدي اجتماعي ساخر بدأ به عام 1982 مع المخرج هشام شربتجي وهو قائم على حلقات منفصلة تم تأسيسه على فكرة "من ما قرأ وشاهد وعاش".

وبدت حلقات العمل متطابقة مع الواقع وتجسيداً درامياً كوميدياً لحياة المشاهد ليس الدمشقي فحسب، بل البدوي والقروي من ثم المواطن العربي. كان له الفضل في اكتشاف عدد من المواهب الفنية السورية والوجوه الشابة إنقطع العمل عن المشاهدين منذ آخر جزء منه في العام 2013.

وتم تصويره في الجزائر بسبب الأزمة السورية منذ العام 2011 حيث وقّع حينها عقداً مع مؤسسة الشروق للإعلام الجزائرية وقام بتصوير العمل داخل الجزائر وعُرض على أكثر من محطة، من ثم غاب العمل عن المواسم الخمس الأخيرة.. عاد إلى بلده سوريا، بعد ستة سنوات من الغياب أمضاها مع عائلته بين مصر و الإمارات

واشتهر الفنان ياسر العظمة من خلال مسلسل مرايا الذي ألفه وأعدّه لمدة تزيد عن خمسة وثلاثين عاماً قام خلالها بتمثيل العديد من الشخصيات التي غالباً ما تحمل الطابع النقدي الكوميدي، حيث تخرج من جامعة دمشق كلية الحقوق، تعرف على زوجته " أميرة خطاب "وهي شقيقة الفنانة فاديا خطاب في مسرحية "غربة" ورزق منها بولدين"أنور" و"يزن".

الجدير بالذكر أن في الآونة الاخيرة انتشر خبر وفاة الفنان السوري ياسر العظمة بحادث سير بأحدي شوارع العاصمة السورية دمشق، حيث نفي الفنان كل الاخبار المتداولة بهذا الشأن مطالبا وسائل الاعلام بتحري الدقة