إسرائيل تدرس إغلاق أحياء كاملة في تل أبيب بعد تفشي كورونا

إسرائيل تدرس إغلاق أحياء كاملة في تل أبيب بعد تفشي كورونا

ناقشت الحكومة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، فرض إغلاق على بعض الأحياء في جنوب تل أبيب، وذلك في أعقاب تسجيل ارتفاع بانتشار كورونا في هذه المنطقة وفي مدينة يافا.

ووفقاً للقناة 13، فان الوزراء لن يتسرعوا بفرض الإغلاق نظراً لأن المصابين هم من العمال الأجانب ولا يمكن فرض إغلاق انتقائي.

وكانت بلدية تل أبيب قد أقامت مركزًا للسيطرة والإشراف الخاص يضم ممثلين عن البلدية، والجبهة الداخلية وممثلين من كل صناديق المرضى ووزارة الصحة، لبحث حل يسهل قضية الحجر الصحي ولجم انتشار المرض قدر الامكان في الأحياء الجنوبية للمدينة التي تعتبر "مراكز انتشار للوباء".

يشار إلى أن عدد المصابين في تل أبيب وصل إلى 424 حالة، وتتركز في منطقتين أساسيتن: 149 مصاباً من العمال الأجانب الذين يقطنون جنوب المدينة، و166 مصاباً في مدينة يافا غالبيتهم من العرب. وفق آي 24 نيوز

هذا وحذرت وزارة الصحة الاسرائيلية صباح اليوم من انتشار الفيروس في عدد من البلدات العربية ومدن تقطنها غالبية من اليهود الحريديم، وطالبت بمضاعفة الفحوصات للكشف عن الفيروس، وتنشيط برامج التوعية حول المرض.

وذكرت أن مجمل الإصابات النشطة في المجتمع العربي حالياً هي 63 إصابة، وقد سجلت 54 منها في الأسبوع المنصرم.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة الإسرائيلية، أعلنت تسجيل 101 إصابة جديدة بكورونا من الساعة الـ 7 مساء أمس الاثنين وحتى صباح اليوم، مشيرة إلى أن من بينهم 36 بحالة خطيرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد