"الليلة اختبار غانتس الأول أمام غزة"

محدث: جيش الاحتلال يزعم سقوط صاروخ بمنطقة مفتوحة في أشكول

صاروخ - صواريخ من غزة

زعمت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، مساء اليوم الاثنين 15 يونيو 2020، سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة وسقط في منطقة مفتوحة في المجلس الإقليمي أشكول.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن الصاروخ سقط دون انطلاق صفارات الإنذار، مشيرة إلى أنه لم يتم تسجيل إصابات أو أضرار.

ومن جهته، زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال، إنه ‌‎قبل قليل تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع ‎غزة باتجاه ‎إسرائيل.

وأضاف أنه نتيجة لذلك تم تفعيل الإنذار في تطبيق الجبهة الداخلية وفي منطقة مفتوحة فقط.

وفي ذات السياق، قال ماندي ريزل من إذاعة الجنوب، "الليلة اختبار غانتس الأول أمام غزة، حيث قال سابقا عندما أطلقت صواريخ من غزة "نتنياهو قوي فقط بالكلام"".

أما اليؤور ليفي من صحيفة يديعوت فقال، "هذا أول صاروخ يطلق من غزة ويسقط في الغلاف منذ تولي بيني غانتس منصب وزير الدفاع، الآن نحن بانتظار طريقة رده".

وكانت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، قد كشفت مساء أمس، عن الأسباب التي أدت في الآونة الأخيرة إلى تصاعد الأوضاع في قطاع غزة وإطلاق بالونات حرارية صوب الغلاف.

وأوضحت القناة العبرية، أنه لا يوجد سبب واحد دفع لإطلاق البالونات، مشيرة إلى أن الأوضاع في قطاع غزة الآن "معقدة"، وعلى مفترق طرق، وفق ما وصفتها أجهزة الأمن الإسرائيلية، رغم وجود جهود تسعى للتوصل إلى تسوية وتهدئة بعيدة الأمد بين حماس وإسرائيل.

اقرأ أيضا/ قناة اسرائيلية: الأوضاع في غزة الآن على مفترق طرق

وتابعت، "من جانب آخر، هناك علامة استفهام، حماس تتطلع إلى نتائج فورية على أرض الواقع"، لافتة إلى أن هذه النتائج لم تتحقق حتى الآن.

وأوضحت (كان)، "يوجد مشاكل في إدخال الأموال القطرية، وجهود مصرية متواصلة لإبرام اتفاق التهدئة، وبين هذا وذاك هناك قضية الضم، وكيف ستتصرف حماس، لذلك الصورة "معقدة"".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد