موعد نتائج الثانوية العامة 2020 توجيهي فلسطين

موعد نتائج توجيهي 2020

أعلنت مصادر حكومية، اليوم الاثنين، موعد نتائج الثانوية العامة 2020 توجيهي فلسطين؛ مع إنتهاء الامتحانات يوم الأربعاء بمبحث تكنولوجيا المعلومات، في جميع مدارس القدس وقطاع غزة والضفة الغربية.

وقالت المصادر الحكومية إن موعد نتائج توجيهي 2020 في فلسطين، سيكون في الأيام الأولى من شهر تموز - يوليو، مؤكدة استمرار عمليات التصحيح والفرز والتدقيق في المراكز المخصصة بمحافظات الوطن.

وجرت امتحانات التوجيهي هذا العام داخل قاعات مدارس الحكومة وتلك التابعة لوكالة الغوث؛ بسبب تقليص أعداد الطلاب في كل قاعة؛ حرصا على سلامتهم من فيروس كوفيد 19؛ ولضمان سير الامتحان بشفافية عالية.

موعد نتائج توجيهي 2020

واشتكى طلاب وطالبات الثانوية العامة، من صعوبة بعض الاختيارات، لا سيما الرياضيات والفيزياء للفرع العلمي، في حين لم يشتكِ طلبة الفرع الأدبي من تعقيدات كبيرة، باستثناء قصر المدة الزمنية المخصصة للامتحان.

واعتصم الطلاب أمام مقر وزارة التربية والتعليم في رام الله ؛ احتجاجا على صعوبة الاختبارين المذكورين، الأمر الذي أكده أبرز المعلمين والمراقبين، قبل أن يُطمئن الوزير مروان عورتاني ، أولياء الأمور، خلال لقاء مهم. 

موعد نتائج الثانوية العامة 2020

وتمكنت وزارة التعليم بالتعاون مع الجهات الحكومية في غزة والضفة، من عقد امتحان الثانوية العامة بنجاح كما السنوات السابقة، باختلاف طبيعة هذه الفترة التي ينتشر فيها وباء كورونا ، إذ لم تشهد أي تسريبات للاختبارات أو أخطاء.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم، لم تفصح بعد عن موعد نتائج توجيهي 2020 بشكل دقيق، في حين قد تصدر بيانا مفصلا حول التوقيت والآلية، بعد مرور عدة أيام، على تقديم امتحان الثانوية العامة الأخير في كل الوطن والشتات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد