متى وقفة عرفة | تحديد موعد عيد الأضحى الكبير 2020

موعد عيد الأضحى ٢٠٢٠

أعلنت مصادر فلكية رسمية، اليوم الاثنين، تاريخ موعد عيد الأضحى المبارك 2020 بالميلادي والهجري في الدول العربية والإسلامية، بما يشمل السعودية وفلسطين ومصر والمغرب والكويت والإمارات وتركيا وغيرها.

وقال اتحاد علوم الفلك والفضاء العربي في بيان صحفي إن موعد أول أيام عيد الأضحى الكبير ٢٠٢٠، سيكون الجمعة الحادي والثلاثين من شهر يوليو / تموز القادم، في مختلف البلدان العربية والعالم.

وبحسب اتحاد علوم الفلك العربي، فإن هلال شهر ذي الحجة 1441 سوف يولد عقب غروب شمس يوم 20 تموز القادم، في تمام الساعة التاسعة وثلاث وثلاثين دقيقة، فيما يشاهد بشكل جلي مساء الثلاثاء.

وأضاف الاتحاد العربي أن يوم الأربعاء الثاني والعشرين من تموز بالميلادي، سيكون غرة شهر ذي الحجة، في حين يحل الجمعة 31 من الشهر نفسه، اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك.

موعد وقفة عرفة 2020

وطبقا للبيانات الفلكية التي أعلنها الاتحاد العربي،  فإن موعد وقفة عرفة أو عرفات ٢٠٢٠ سيكون قبل حلول أول أيام العيد الكبير بيوم واحد، أي في الثلاثين من تموز / يوليو من العام الحالي.

ولا يزال مصير موسم الحج الحالي غير معلوما، إذ لم تعلن السعودية عن إلغائه أو إتمامه رسميا، في وقت تشير التوقعات لدى وزارة الأوقاف، بأن يكون الحج هذا العام مختلفا عن أي وقت مضى؛ بسبب كورونا .

الحج قبل عيد الأضحى
موعد العيد الكبير 2020

وبعثت السلطات الدينية في السعودية، برسالة إلى عدد من الدول العربية من بينها فلسطين في شهر مارس المنصرم بشأن إجراءات وترتيبات موسم الحج المقبل، داعية إياها إلى التريث فيها؛ بسبب الأوضاع الصحية.

وتوقع مسؤولون فلسطينيون أن تحسم السعودية أمر موضوع الحج، قبل حلول موعد عيد الأضحى 2020 بوقت كافٍ؛ كي تتخذ الدول الراغبة في تسيير الرحلات، التدابير الكفيلة بحماية المواطنين الذين سيؤدون الشعائر المقدسة.

موعد عيد الأضحى ٢٠٢٠
موعد عيد الأضحى ٢٠٢٠
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد