صورة: الكويت تعلن سبب وفاة الشيخة هيا عبدالله العلي المالك الصباح

وفاة الشيخة هيا الصباح

كشفت مصادر إعلامية محلية، اليوم الاثنين 15 يونيو 2020، عن سبب وفاة الشيخة هيا عبدالله العلي المالك الصباح، التي نعاها الديوان الأميري الكويتي والعديد من المسؤولين الرسميين.

وأكدت المصادر الكويتية أن سبب وفاة الشيخة هيا الصباح جاء بعد صراع مع المرض، مشيرة إلى أنها رحلت عن عمر يبلغ سبع وثمانين سنة، فيما سيتم تشييع جثمانها يوم الثاثاء 16 يوليو 2020.

وبحسب المصادر المحلية، فإنه سيتم اقتصار تقديم التعزية في وفاة الشيخة هيا من خلال الاتصالات والرسائل النصية القصيرة عبر الجوال، من خلال رقم 99764429 للنساء، 65552000 للرجال.

وفاة الشيخة هيا الصباح
وفاة الشيخة هيا الصباح

وقالت منيرة الصباح على تويتر: يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي، صدق الله العظيم، انتقلت إلى رحمه الله تعالى بقضاء الله وقدره عمتي هيا عبدالله المالك الصباح.

يُذكر أن الشيخة هيا تننمي إلى عائلة الشيخ مبارك بن صباح الصباح، حاكم الكويت ومؤسسها الأول، منذ نهاية ثمانينات القرن الماضي، حيث لا تزال العائلة تتولى مقاليد الحكم في البلاد، حتى هذه اللحظة.

وكان الشيخ مبارك، يُلقب بأنه أسد الجزيرة أو مبارك الكبير، إذ برزت الكويت في عهده وتمكن من الحفاظ على وحدتها، رغم المحاولات الخارجية للتأثير على استقلالية قرارها، والحركة التجارية فيها.

وخيم الحُزن على منصات التواصل الاجتماعي، عقب تأكيد خبر وفاة الشيخة هيا، مستذكرين أبرز المواقف معها، في حين وجه المواطنون والمسؤولون، التعزية الحارة إلى أسرة الصباح في الكويت.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد