العالول: ظهور مواقف ايجابية حول فرض عقوبات دولية على الاحتلال

العالول: ظهور مواقف ايجابية حول فرض عقوبات دولية على الاحتلال

قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول إن القيادة في حالة انعقاد دائم وتواصل بذل كافة الجهود لترجمة الرفض الدولي لمخططات الضم إلى خطوات فعلية لمنع تنفيذها، داعيا ابناء شعبنا الى التكاتف وعدم الانجرار الى الفتن والازمات التي يخلقها الاحتلال.

وأضاف العالول في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الاثنين، أن قرار القيادة بإيقاف كل أشكال العلاقة مع الاحتلال بمجرد نيته تنفيذ مخططات الضم شكل رسالة قوية للعالم، الامر الذي أسفر عن ظهور مواقف ايجابية حول فرض عقوبات دولية على الاحتلال إذا نفذ مخططات الضم وواصل جرائمه ضد شعبنا.

وأشار الى ان السفير الامريكي لدى الاحتلال يسعى الى التوفيق ما بين المواقف الامريكية والاسرائيلية باتجاه موقف واحد تجاه الضم، وكأن المشروع هو امريكيا أكثر منه اسرائيليا، في اشارة الى لقاء رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وعدد من وزرائه مع السفير الأمريكي ديفيد فريدمان أمس.

وأكد العالول على موقف القيادة بمواصلة العمل على خلق تجمع دولي وفق دعوة الرئيس محمود عباس سواء عبر الرباعية او الرباعية زائد او الخماسية او السباعية، رافضا التعاطي مع سياسة الولايات المتحدة واستفرادها بقضايانا وعلى رأسها خطة ترامب او ما سمي ب صفقة القرن .

واوضح نائب رئيس حركة فتح ان القيادة تؤكد قبولها بقرارات الشرعية الدولية او الامم المتحدة وهو ما تم ابلاغه للولايات المتحدة، معربا عن شكره لروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة الذين اخذوا موقفا يتقاطع مع الموقف الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد