بالصور: نتائج الدبلوم العام 2020 في سلطنة عمان

نتائج الدبلوم العام ٢٠٢٠ سلطنة عمان

أعلنت وزارة التربية والتعليم العمانية، اليوم الاثنين عبر المنصة التعليمية، نتائج الدبلوم العام 2020 في سلطنة عمان، مقدمة التهنئة الحارة إلى جميع الطلاب الناجحين، وتمنت له مستقبلا متميزا ومثمرا.

وقالت وزارة التربية في تصريح صحفي عبر تويتر إنه يُمكن للطلاب الذين تقدموا للامتحانات الأخيرة، الاستعلام عن نتائج الدبلوم العام ٢٠٢٠ من خلال بوابة التعليم عبر موقعها الإلكتروني الرسمي.

وكانت وزيرة التربية والتعليم مديحة بنت أحمد قد اعتمدت المؤشرات العامة لنتائج امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه للدور الأول للعام الدراسي 2020، مباركة لأبنائها وبناتها الطلاب بالنجاح.

نتائج الدبلوم العام 2020 اضغط هنا

وأوضحت أن عدد المتقدمين لامتحان دبلوم التعليم العام النظامي بلغ 42886 فيما نسبة النجاح 85.4%، مبينة أن دبلوم التعليم للمدارس الخاصة يبلغ 1298 ونسبة الناجحين أكثر من 93% من مجمل الطلاب.

وأضافت الوزارة أن دبلوم التعليم العام والعلوم الإسلامية شارك فيه هذا العام 163 والنجاح بنسبة 100%، في حين دبلوم التعليم للتربية الخاصة اشترك فيه 55 طالب والنجاح زاد عن 98% من الطلبة.

نتائج الدبلوم العام في سلطنة عمان 2020
بوابة سلطنة عمان التعليمية

وظهرت نتائج الدبلوم العام في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا بتوقيت العاصمة مسقط، إذ استلمها الطلاب عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة على رقم الهاتف الذي دونه الطالب أثناء فترة الدوام.

ونوهت بعد نتائج الدبلوم العام 2020 إلى أنه يمكن للطلبة المكملين الراغبين في دخول امتحانات الدور الثاني التسجيل عن طريق موقع البوابة التعليمية؛ لتأكيد رغبتهم في حضور الاختبارات حتى 9 يوليو المقبل.

نتائج الدبلوم العام في سلطنة عمان 2020
نتائج الدبلوم العام في سلطنة عمان 2020
نتائج الدبلوم العام في سلطنة عمان 2020
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد