مصر: إفادة صادمة لمودة الأدهم أمام القاضي بخصوص المصريين

مصر: إفادة صادمة لمودة الأدهم أمام القاضي بخصوص المصريين

أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الاثنين، بعقد محكمة الاقتصادية بالقاهرة، أولى جلساتها للنظر في قضية فتيات "تيك توك"، حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين، المتهمين بنشر صور وفيديوهات خادشة للحياء.

واستمعت المحكمة لأقوال مودة حول اتهامها بالاعتداء على القيم الأسرية، وظهرت الشابة خلال جلسة المحكمة مرتدية زي السجن الأبيض وكمامة طبية، وصدمت القاضي بقولها له: "أنا معملتش حاجة لكل ده، ومصر كلها على التطبيقات دي ومبهدلين الدنيا".

وبحسب صحيفة اليوم السابع، أجلت المحكمة النظر في قضية "فتيات تيك توك" لجلسة 29 يونيو الجاري.

وتواجه مودة وحنين 9 اتهامات قامت على إثرها النيابة العامة بإحالتهما بصحبة 3 آخرين للجنايات، وهي: الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع، الاشتراك مع آخرين في استدراج الفتيات واستغلالهم عبر البث المباشر.

وارتكاب جريمة الاتجار بالبشر، تلقي تحويلات بنكية من إدارة التطبيق مقابل ما حققاه من مشاهدة، نشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لهما، العضوية بمجموعة "واتساب" لتلقى تكليفات استغلال الفتيات، تشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات مشابهة، الهروب من العدالة ومحاولة التخفى وتشفير هواتفهما وحساباتهما.

واتهمت النيابة العامة الفتاتين "حنين ومودة" بالتعدي على المبادئ والقيم الأُسريَّةِ في المجتمع المصري، وإنشائهما وإدارتهما حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية لارتكاب تلك الجريمة، واشتراك المتهمين الثلاثة الآخرين في الجريمتين، وحيازة أحدهم برامج مصممة بدون تصريح من "جهاز تنظيم الاتصالات"، أو مسوغ من الواقع أو القانون؛ بغرض استخدامها في تسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وإعانته إحدى الفتاتين على الفرار من وجه القضاء مع علمه بذلك، وإخفائه أدلة للجريمة، ونشره أمورًا من شأنها التأثير في الرأي العام لمصلحة طرف في الدعوى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد