جريتا سي هولتز القائمة بأعمال السفارة الأمريكية في قطر - السيرة الذاتية ويكيبيديا

جريتا هولتز

وصلت جريتا سي هولتز القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في قطر، إلى العاصمة الدوحة، اليوم الاثنين 15 يونيو 2020؛ من أجل ممارسة مهام منصبها الجديد بشكل رسمي.

وقالت جريتا سي هولتز في تغريدة على تويتر: وصلتُ دوحة الخير وتسلمتُ مهام القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في قطر لأمثل حكومة الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت القائمة بأعمال السفارة الأمريكية في قطر : "أتشرف بهذا المنصب وسأعمل مع أصدقائنا القطريين لمواصلة تعزيز التعاون بين البلدين أمريكا وقطر".

جريتا سي هولتز السيرة الذاتية

السفيرة هولتز دبلوماسية أمريكية رفيعة المستوى ولها خبرة واسعة في المنطقة. وقد تولت مهامها قائماً بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الدوحة، قطر يوم الأحد 14 يونيو 2020. 

تولت السفيرة هولتزسابقاً مهمة المستشارة الأقدم لمكتب شؤون جنوب ووسط آسيا، في مايو 2019. وقبل ذلك، شغلت مناصب رفيعة منها سفيرة الولايات المتحدة في سلطنة عمان للفترة من سبتمبر 2012 إلى ديسمبر 2015.

كما شغلت هولتر منصب وزير مفوض لشؤون المحافظات في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد من 2009 إلى 2010. 

كما عملت السفيرة هولتز أيضًا نائبًا لمساعد وزير الخارجية للدبلوماسية العامة والاتصال الاستراتيجي في مكتب شؤون الشرق الأدنى من عام 2010 إلى عام 2012.

كما تشمل مهامها الأخرى خارج أمريكا مناصب مختلفة في المملكة العربية السعودية واليمن وتونس وسوريا وتركيا.

وشغلت السفيرة هولتز منصب مديرة مبادرة الشراكة الشرق أوسطية في وزارة الخارجية ، ومنسقة وزارة الخارجية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا  في (OSCE) والمديرة الأقدم للمتابعة في مركز عمليات الأمانة التنفيذية لوزارة الخارجية. 

وحصدت السفيرة هولتر على العديد من الجزائز، من وزارتي الدفاع والخارجية الأمريكيتين، علما أنها التحقت بالسلك الدبلوماسي في عام 1985 ودَرَست اللغة العربية في المدرسة الميدانية لمعهد الخدمة الخارجية في تونس.

Greta Holtz.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد