بالفيديو والصور: تفعيل رابط نظام فارس 1441 لشاغلي الوظائف التعليمية السعودية

نظام فارس

أعلنت وزارة التعليم السعودية، يوم الاثنين 15 يونيو 2020، عن قرب تفعيل رابط نظام فارس 1441؛ وذلك استعدادا لتطبيق لائحة الوظائف التعليمية ونقل الموظفين على درجاتهم الوظيفية في سلم الرواتب الجديد.

وذكرت مصادر محلية أن وزارة التعليم، أصدرت توجيهات بتهيئة أنظمة نظام فارس ١٤٤٠؛ بالإضافة إلى إيقاف صلاحية التعديل على حالة الموظف، حتى إشعار آخر؛ من أجل تطبيق اللائحة الوظيفية قريبا.

وأوضحت أن خدمة تسجيل إضافة أنشطة التطوير المهني من المعلمين تتم كما يلي، الدخول أولا على بوابة فارس واتباع الخطوتين المتمثلتين في إدخال اسم المستخدم وكلمة السر والضغط على تسجيل الدخول.

نظام فارس التسجيل والدخول اضغط هنا

وأشارت إلى أنه عند مواجهة مشكلة يُمكن للمستخدم الرجوع إلى الدعم الفني في نظام فارس، ثم تظهر لك الواجهة الرئيسية لبوابة الموظف شاغل الوظيفة التعليمية، بجميع التفاصيل والصلاحيات المدخلة سابقا.

وأضافت أنه من القائمة الرئيسية ثم النقر على قائمة صلاحية الخدمة الذاتية قبل الاختيار والنقر على التطوير المهني للمعلمين، إلى أن تظهر واجهة طلب الخدمة؛ لإضافة أنشطة التطوير ثم إرسالها للمدير مباشرة.

نظام فارس
نظام فارس

وشددت على ضرورة التأكد من إدخال رقم هاتف المحمول بشكل صحيح معتمد للموظف والاسم كاملا والسجل المدني والرمز الوزاري؛ بهدف التواصل واستقبال الرسائل النصية من القائمين على نظام فارس.

وأوضحت التعليم أنه يمكن تسجيل نشاط جديد على نظام فارس، عن طريق الضغط على بيانات الأنشطة للتطوير المهني، ثم النقر على إضافة لتسجيل بيانات الأنشطة، في حين يظهر جدولا كاملا حول ذلك.

نظام فارس
نظام فارس
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد