هيكل يوقف بث مقابلة معه بعد فشل تحليله للقمة ووضع اليمن

القاهرة/سوا/ أثار إعلان قناة CBC المصرية تأجيل الحلقة المسجلة مع الصحفي المعروف محمد حسنين هيكل، والتي كان من المفترض أن تعرض بالتزامن مع بدء القمة العربية المنعقدة في شرم الشيخ المصرية، جدلاً واسعاً على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

فهيكل المعروف بقربه من الرؤساء المصريين منذ الخمسينيات، والذي يعرف بـ ناصح الرؤساء، أخطأ في تقديره بخصوص الهجمة على اليمن، ولم يتوقع في حواره مع المذيعة لميس الحديدي قبل ثلاثة أيام من موعد عرضه، أن تشن حرب مثل "عاصفة الحزم" من قبل دول عربية على اليمن.

وبعد سوء التقدير، طلب هيكل، بحسب ما كشفت صحيفة الوطن المصرية "إعادة تسجيل الحلقة، وإجراء تعديلات جوهرية وتأجيل البث إلى يوم الجمعة المقبل"، حيث إنه "ألح على عدم إذاعة الحلقة لأن تحليله للقمة العربية التي ستنعقد في شرم الشيخ والأزمة اليمنية، جاء مخالفًا لما حدث على أرض الوقع، وقد تم تسجيل الحلقة قبل بدء الضربات الخليجية العربية على اليمن".

وأضافت الوطن: "هيكل ذكر لإدارة القناة أن إذاعة الحلقة اليوم، سيعرضه لحرج بالغ".

وكانت لميس الحديدي كتبت عبر حسابها على تويتر: "نعتذر عن تأجيل حوار الأستاذ هيكل هذا الأسبوع، حيث إن الحلقة المسجلة لا تتناول الأحداث الأخيرة، ونقدم حلقة جديدة الأسبوع المقبل بإذن الله".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد