"نراهن على صبر المواطن"

بالفيديو: ملحم يتحدث عن رواتب الموظفين ويعلن موعد إجلاء أول فوج من العالقين بمصر

إبراهيم ملحم المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية

أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية الدكتور إبراهيم ملحم، اليوم الأحد 14 يونيو 2020، عن موعد إجلاء أول فوج من العالقين في جمهورية مصر العربية.

وقال ملحم، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر رئاسة الوزراء بمدينة رام الله ، إنه سيتم اعتبارًا من 21/22 من شهر يونيو الجاري سيبدأ إجلاء أول فوج من العالقين في مصر على متن الطائرات المصرية.

وأوضح ملحم، في، ان هناك نحو 1500 عالق في مصر، سيتم اجلاؤهم على متن الطائرات المصرية.

ولفت إلى أن هناك 6500 عالق من أبناء شعبنا في مختلف دول العالم، وأنه جرى الاتفاق مع الاشقاء في الأردن، على اجلائهم عبر طائرات الملكية الأردنية.

وأشار إلى أن اسماء العالقين مسجلة في السفارات ورفعت للحكومة الأردنية لضمان اجلائهم الآمن والسريع، وستكون عودتهم من المطار إلى الجسر مباشرة.

وبين انه لدى وصول العالقين إلى معبر الكرامة ، سيتم التعامل معهم وفق بروتوكول وزارة الصحة، ما يؤمن لهم عودة سالمة إلى بيوتهم، وشكر الأشقاء في مصر والأردن على تسهيل عودة أبنائنا إلى أرض الوطن.

رواتب الموظفين

وفيما يتعلق بالرواتب، قال ملحم إنه حال توفرت المبالغ التي تمكن وزارة المالية من دفع رواتب الموظفين ستعلن عن ذلك.

وأضاف، "ندرك معاناة شعبنا جراء عدم انتظام الرواتب، لكننا في معركة مع الاحتلال، مررنا بأزمات واستطعنا الخروج منها بسلام، ونحن أمام معركة مختلفة تتعلق بهويتنا ووجودنا".

وتابع ملحم: "القيادة تراهن على صبر أبناء شعبنا وتحملهم من اجل الانتصار على الاحتلال، نعربا عن ثقته باستعداد شعبنا للتضحية من أجل وطنه ووضع حد لمطامع الاحتلال".

جائحة كورونا

وحول وباء كورونا، قال ملحم: بفضل التدابير الحكومية الصارمة والتعاون الكبير من المواطنين خرجنا بسلام وبنتيجة صفرية من هذا الوباء، الذي لا تزال دول كبرى تعيش تحت وطأته، لكن علينا أن نبقى نتعامل مع القضية بحذر وأن لا نركن إلى العدد القليل من الإصابات.

وأوضح أن دول كبيرة ما زالت تكافح الوباء ولم تسيطر عليه بعد، داعيا إلى التقيد الصارم بالتدابير الاحترازية، والالتزام اكثر بالتعليمات الصحية، لتنجب تفشي هذا الوباء الذي لم يغادر.

وأشار ملحم إلى أن الحكومة ستتابع غدا الحالة الوبائية في فلسطين عبر تقرير لوزيرة الصحة في جلستها، وستتابع تطبيق التدابير الاحترازية المتعلقة بالوقاية من هذا الوباء في ضوء تسجيل أكثر من 70 حالة منذ عودة الحياة لطبيعتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد