تفاصيل وسبب وفاة المصرية سارة حجازي .. وهذه أخر كلماتها

سبب وفاة المصرية سارة حجازي .. تفاصيل جديدة

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بجمهورية مصر العربية خلال الساعات القليلة الماضية، بخبر وفاة الناشطة المصرية سارة حجازي عن عمر يناهز 30 عاما بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد في أحد مشافي كندا بعد انتقالها من مصر للعيش في كندا، فيما لم يعلق أحد اقاربها ومصدر رسمي على ذلك.

وكتب أحد النشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عبر تويتر:"سارة حجازي كانت من ضمن الناس الاتسجنت في حفلة مشروع ليلى الاخيرة و بعد اضطهادها في السجن قررت تسافر كندا تكمل هناك لكن للاسف الtrauma العدت عليها و اكتئابها مسمحولهاش،سارة حجازي انتحرت بسبب البلد دي و معاملتها القاسية لدرجة انها معرفتش تبدأ من اول و جديد،الله يرحمها.

وعلق كثيرون على وفاة حجازي حيث كتب خلافاوي: ”رغم خيبات اﻷمل والإخفاقات، نواصل الحياة“ قالتها سارة حجازي فى2017 بعد اعتقالها بتهمة التحريض على الفجور والشذوذ وقد عانت أثناء الاعتقال وتعرضت للتعذيب من الضباط والتحرش الجنسي من السجينات ثم خرجت الي المصحة النفسية ومنها إلى كندا ولأن الأذى لا يُنسى بالأمس أنهت حياتها بالانتحار.

وكتب حساب أخر باسم مودي مودي:" الواحد لما بيعرف خبر انتحار حد بالذات لو الحد ده عاني معاناه قدام الناس كلها و اتنكل بيه بيجيليه مشاعر متضاربه بيحس بغضب علي المجتمع،بيحس بالم لمعاناه الشخص ده و ان الشخص ده فضل يعاني لحد ما قرر يخلص المعاناه،بيحس "براحه" ممكن تكونكدابه ان الشخص ده خلاص مش هيعاني تاني.

وقال حساب سامح البارقي :" الله يرحمك يا سارة حجازي رحمة واسعة عشتي كل الابتلاءات في أرض الظلم، ولم تتركك في مهجرك ، وطاردتك بضغوط ما فات وما آن فقضت على ما هو آت.لم أعرفك شخصيا في حياتك ولكن كنت أتابع أخبارك الله يرحمك يا بنتي.

كما أضاف اقوي انسان في المدينة:"تخيل انك تنتحر بسبب انك اتولدت في مجتمع معاق في تفكيره بسبب انك رفعت علم في حفلة مشروع ليلي غير ان العلم دا كان مرفوع في حفلة لشارموفرز في مكتبة اسكندرية ومحدش اتكلم عليها غير اللي بيشربوا خمرة وحشيش".

الجدير بالذكر أن النيابة  اتهمت حجازي بالانضمام إلى جماعة تم تشكيلها بما يخالف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون، والترويج لأفكار ومعتقدات تلك المجموعة ،وكتابة والتحريض على أعمال غير أخلاقية في مكان عام، حيث أمرت نيابة أمن الدولة باحتجاز حجازي وعلاء في 2 أكتوبر / تشرين الأول، 15 ً يوما بانتظار التحقيقات.

Untitled-16-803x675.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد