بالفيديو: حرائق مندلعة في غلاف غزة والاحتلال يزعم رصده بالونات حارقة

الحرائق في غلاف غزة - ارشيفية

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم السبت، إن عددًا من الحرائق اندلعت في كيبوتس بئيري في مناطق غلاف غزة .

وأفادت قناة كان العبرية أن حرائق كبيرة اندلعت في كيبوتس بئيري القريب من الحدود الشرقية لوسط القطاع، جراء سقوط بالونات حارقة، فيما اندلعت حرائق في مناطق أخرى، على حد زعمها.

ونشر الإعلام العبري مشاهد للحرائق المندلعة في المكان، بينما يحاول رجال الإطفاء إخمادها.

 

حدشوت بتاخون سدي: مشاهد للحرائق المندلعة الآن في كيبوتس بئيري بغلاف غزة، يرجح بشدة أنها بفعل بالونات حيث اندلعت بعد رصد إطلاق بالونات من غزة

Julkaissut ‎مؤمن مقدادLauantaina 13. kesäkuuta 2020

وأضاف الإعلام الإسرائيلي، أنه في هذا الوقت يُرصد المزيد من عمليات إطلاق البالونات من قطاع غزة، زاعمًا أن الحرائق المندلعة أخيرًا، ناجمة عنها.

وأورد الإعلام العبري، بأن 4 حرائق اندلعت في المجلس الإقليمي بأشكول خلال الساعات الأخيرة.

وفي السياق، قال المحلل العسكري الإسرائيلي، أمير بوخبوط، إنه "على ما يبدو في الوقت الحالي بدأ موسم التسخين على حدود قطاع غزة، الآن يوجد حرائق، وصباح اليوم أجرت " حماس " تجارب صاروخية نحو البحر"، على حد تعبيره.

إقرأ أيضا: الصحة بغــــزة تكشف نتائج 51 عينة من المشتبه إصابتهم بفيروس كورونا

في غضون ذلك، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، صباح اليوم السبت 13 يونيو 2020: إنه "على الرغم من أن تنفيذ خطة الضم سيكون في الضفة الغربية وغور الأردن، إلا أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية أكثر قلقًا من عواقب هذا الضم من جهة قطاع غزة".

وأضافت الصحيفة، أنه "في مثل هذه الحالة ستجد حركتي حماس والجهاد الإسلامي صعوبة في عدم الرد من غزة وافتعال تصعيد أمني، وقد تكون أعمال إطلاق البالونات مقدمة لأسابيع من التوتر".

وأشارت "يديعوت" إلى أن "إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة هو استعراض للقوة والقدرة، بهدف الإشارة لإسرائيل بعدم الرضا في غزة"، وفق تعبير الصحيفة.

وفي ذات السياق، زعم موقع "يديعوت أحرونوت" العبري مساء أمس الجمعة، قيام مجموعة من الشبان في غزة بإطلاق  دفعات من البالونات الحارقة والمتفجرة تجاه مستوطنات غلاف غزة، وأن الأمر تم انطلاقاً من وسط القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد